15/5/2005

إلى كافة المنظمات الحقوقية والقانونية ومؤسسات المجتمع المدني العربية والدولية.

خلال محاكمة صورية عقدت صباح اليوم الأحد الموافق 15/5/2005م وفي ظروف انعدمت فيها ابسط شروط العدالة والالتزام بالمواثيق العربية والدولية التي وقعت عليها المملكة العربية السعودية وفي انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والحريات العامة أصدرت السلطات السعودية أحكاما قاسية بالسجن على كل من الشاعر على الدميني (9 سنوات) والدكتور عبدلله الحامد (7 سنوات) الدكتور مترك الفالح( 6 سنوات) مبررة تلك الأحكام الجائرة بتهم واهية وباطلة تعكس مدى رفض وعداء السلطة لأي بادرة للإصلاح الحقيقي الذي تتبجح وتعلن تبينه لفظيا وهذه الأحكام القصد منها بالدرجة الأولي تخويف وإسكات رموز ودعاة الإصلاح الدستوري المجتمع المدني والشعب عموما.

إننا نهيب بكم التدخل السريع لدى السلطات السعودية من اجل استنكار وشجب هذه الأحكام التعسفية والعمل على فضحها والدعوة إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين الثلاثة وعن محاميهم الأستاذ عبدالرحمن اللاحم والإصلاحي مهنا الفالح.

وذلك من خلال إرسال الرسائل والبرقيات إلى الديوان الملكي السعودي ووزارة الداخلية والممثليات السعودي في الخارج وكذلك تنظيم الاعتصامات والاجتماعات الاحتجاجية أمام تلك الممثليات.

إننا نتطلع إلى تضامنكم وتحرككم السريع لإحباط مخططات وتوجهات السلطة ونحن واثقون بأن ذلك يصب في تدعيم وتعزيز قوى الإصلاح والحرية والديمقراطية في بلادنا والمنطقة العربية والعالم اجمع.

دعاة الإصلاح الدستوري والمجتمع المدني في السعودية