27/8/2009

تعلن الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) عن افتتاح قسم خاص في مركزها لدعم قضية الفلسطينيين فاقدي الأوراق الثبوتية في لبنان .

وقد صرح الأستاذ عبد العزيز طارقجي المدير التنفيذي للجمعية في لبنان عقب هذا الإعلان قائلاً: إن هذا القسم جاء إستكمالاً لحملات المناصرة والمساندة لهذه الفئة من اللاجئين الفلسطينيين المهمشة لأبسط حقوقها ، وسنبقى مستمرين بجهودنا وجهود زملائنا وأصدقائنا من المدافعين عن حقوق الإنسان في لبنان وخارجه لدعم هذه القضية لنرفع صوت هؤلاء اللاجئين لحين إنهاء مآساتهم ونيلهم لحقوقهم لا سيما الاعتراف القانوني بشخصيتهم وحقهم في حياة كريمة لحين عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها قسراً بفعل الإحتلال الإسرائيلي أسوةً بأخوتهم اللاجئين الفلسطينيين المهجرين عام 1948.

كما و أشار الأستاذ طارقجي بأن القسم سيهتم بشكل خاص بقضية اللاجئين الفلسطينيين فاقدي الأوراق الثبوتية وتتوزع آلية العمل به على الشكل التالي :

  1. رصد وتوثيق كافة الانتهاكات التي يتعرض لها أي فرد من هذه الفئة من الفلسطينيين في لبنان.
  2. تلقي الشكاوي وتوثيقها مباشرة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتدخل المباشر لحلها بالطرق القانونية الممكنة .
  3. تلقي الوثائق وجمع الملفات الخاصة من الأفراد من هذه الفئة بهدف الدعم القانوني وتوجيههم في الدفاع عن حقوقهم في إطار القانون اللبناني .

كما وأوضح الأستاذ طارقجي بأن مهمة عمل القسم ستشمل الفئة المذكورة أعلاه من اللاجئين الفلسطينيين على كافة الأراضي اللبنانية، وتسهيلاً للوصول لكافة المعنيين، كون مركز الجمعية في مدينة صيدا في جنوب لبنان خصصنا رقم هاتف طوارئ مباشر على مدار الـ 24 ساعة وأرقام تلفاكس وبريد الكتروني خاص بالقضية .

ووجه الأستاذ طارقجي الشكر والتحية لمعالي وزير الداخلية اللبنانية الأستاذ زياد بارود على تدخله ومساندته لهذه القضية الإنسانية وإلى كافة وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات التي دعمت هذه حملتنا المذكورة .

وسائل الاتصال بنا :

  • هاتف للطوارئ مباشر : 70/094463
  • تلفاكس : 07/728785—07/728702
  • عنوان المركز: لبنان- صيدا- شارع حي الست نفيسة – سنتر دندشلي- الطابق الثاني
  • البريد الالكتروني الخاص بقضية فاقدي الأوراق الثبوتية في لبنان Pal-lebanon@pal-monitor.org
  • للإتصال بالمسؤول الإعلامي للحملة الأستاذ عصام الحلبي على الرقم : 03/286491

للإطلاع على الحملة وتصريح السيد وزير الداخلية على الرابط التالي لجريدة الأخبار اللبنانية :
http://www.al-akhbar.com/ar/node/153139
http://www.al-akhbar.com/ar/node/153138

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)