28/3/2009

بعد المذبحة والمجازر البشعة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد جيش الإحتلال الإسرائيلي، والتي بدأت في 27 ديسمبر/كانون الأول 2008 وأستمر 23 يوماً متتالية.

تحرك العالم للمعاناة الفلسطينية، لكن الحدود بقيت مغلقة وبشكل محكم، وتراكمت القوافل الإنسانية على الحدود، ولم يسمح إلا بقدر قليل منها بالمرور. وكذلك العديد من المواطنين من عدة دول، من بينهم فلسطينيين مازالوا عالقين في مصر.

نحن مواطنون من أنحاء العالم، نعارض هذا الحصار القاتل وغير الشرعي والمنافي لمبادئ ومعايير الشرعة الدولية، والذي لا نريد أن نسميه المدعوم من أغلب حكومات العالم، لاسيما العربية منها.

مرة أخرى، المجتمع المدني قادر على التعبئة لاحترام القانون الدولي واحترام الشرعة الدولية لحقوق الإنسان .

ولذلك، نحن ندعو اى فرد أو جماعة (جمعيات، منظمات، أحزاب، مؤسسات…الخ) للمشاركة، كل في حدود إمكانياته، لإقامة وجود دائم على حدود رفح، للضغط على الحكومة المصرية، وعلى المجتمع الدولي، حتى فتح الحدود بين مصر وغزة بشكل دائم، والسماح بحرية تنقل البضائع والأفراد. من أجل تحرير غزة، وكسر الحصار، وحرية التنقل.

لنتوجه جميعا إلى رفح الآن
ملاحظة: يرجى تمرير هذه الرسالة لأكبر عدد ممكن من وسائل الإعلام المتعددة ، والسفارات العربية والأجنبية في بلدكم ، لنساهم في رفع الظلم عن غزة وشعبها الصامد في وجه الإحتلال .

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)
الإعلام المركزي