27/7/2009

بلغ إلى علم المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية أن النقابي الطيب بن عثمان ( من قطاع التعليم الأساسي ) الموقوف في قضية الحوض المنجمي دخل في إضراب جوع منذ يومين احتجاجا على سوء المعاملة التي يلقاها في السجن وكذلك على حرمانه من الرعاية الصحة اللازمة علما انه يعاني من مرض سابق في عينيه وكان من المفروض أن يجري عملية جراحية عليهما قبل دخوله السجن . هذا وأكدت زوجته اليوم 27 /07 / 2009 ا ثناء زيارتها له في سجن سيدي بوزيد أن حالته الصحية حرجة وتبعث على القلق .

إن هذا الوضع الصحي الخطير للسجين النقابي الطيب بن عثمان يفرض على جميع ناشطي المجتمع المدني من حقوقيين ونقابيين التحرك العاجل من اجل فرض إطلاق سراحه وتلقيه العلاج المناسب قبل فوات الأوان ولهذا يوجه المرصد نداءا عاجلا إلى جميع منظمات المجتمع المدني وكل المنظمات النقابية الوطنية والدولية لتكثيف حملات المطالبة بإطلاق سراحه فورا كما يأمل المرصد من السلط المختصة التجاوب السريع مع نداء المرصد حفاظا على حياة النقابي الطيب بن عثمان وعلى عينيه من التلف .

جميعا من اجل فرض الحقوق والحريات النقابية.
جميعا من اجل التصدي للانتهاكات ضد العمال والنقابيين.

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح أمام جميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العنوان الالكتروني التالي :
http://marced.maktoobblog.com
عن المرصد
المنسق
محمد العيادي
المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية