2/6/2008

أدانت أحزاب اللقاء المشترك بالحديدة ماوصفته “استمرار الحزب الحاكم في إدارة البلاد بأسلوب صناعة الأزمات الذي ينحدر بالبلاد الى تأزيم الحياة السياسية وتدهور في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية”.

وقال بيان صحفي أن المؤتمر الشعبي العام غير جاد بالاصلاح أو بتنفيذ المستقبل الذي وعد به في الانتخابات الماضية، خاصة بعد اتيانه بحكومة هشة وفاشلة رغم التحذيرات الداخلية والتنبيهات للتقارير الدولية حول التدهور المضطرب بالبلاد .

وقال البيان أن المؤتمر يتجاهل المخاطر المترتبة للانتهاكات التي يمارسها والمخالفة للدستور والقانون والتي طالت الحقوق والحريات وهامش الممارسة الديمقراطية، مشيرا إلى ما مورس ضد السياسيين من ممارسات وتعسفات أسفرت الى ابعاد البعض منهم من وظائفهم واعتقال آخرين .

وأدان البيان كل اشكال الاعتقالات التي طالت نشطاء الحراك السلمي الديمقراطي والإجراءات القمعية واستخدام القوة المفرطة ضد المواطنين العزل مخالفا، بذلك للمواثيق الدولية والاعراف المحلية ..

كما أدان البيات المحرقة البشعة التي طالت يمنين في منطقة خميس مشيط السعودية من قبل أفراد الشرطة السعودية أثناء بحثهم عن لقمة عيش عون عليهم في بلادهم، وقال البيان ان هذه المحرقة تمثل عنواناً بارزا للمذلات والإهانات التي التي وصل الها الحاكم والمحكوم في اليمن.

كما استهجن البيان الصمت الرسمي تجاه ما تعرض له هؤلاء وغيرهم الكثير من العشرات من اليمنيين وعدم اتخاذ أي ردة فعل .

كما طالب البيان على ضرورة أن تقوم الدولة بالافراج الفوري عن جميع المعتقلين وايقاف كافة الملاحقات .

وشدد البيان على ضرورة ايجاد منظمة صحيحة للعملية الانتخابية بشكل عام وتوسيع صلاحيات الحكم المحلي بدلأ من الالتفاف عليه.

كمااكد البيان على ضرورة أن تقوم الدولة باحالة جميع الفاسدين الى الجهات القضائية .. واختتم البيان دعوته كافة الفعاليات الاجتماعية والسياسية الى تصعيد الفعاليات الاحتجاجية السلمية حتى تقوم هيبة القانون وتحترم الحقوق والحريات ..