7/7/2008

قرار اتهام في القضية رقم 137-2008م ج ج نيابة التعزية
والمقيدة برقم 1317-2008م ج ج نيابة الاستئناف

تتهم النيابة العامة :-
فهد إبراهيم علي القرني (34سنة) عضو في الدائرة الإعلامية التجمع اليمني للإصلاح مقيم في
مفرق ماوية الجند مديرية التعزية وبدائرة نيابة التعزية

لأنه وفي خلال شهر يناير من هذا العام 2008م

أولاً :- ارتكب الجرائم الآتية ذكرها :-

  1. أثار عصيان مسلح لدى الناس ضد سلطات الدولة القائمة بموجب الدستور وذلك بأن حرض علناً على مقاومة الدولة وإنكار وجودها والقيام بثورة على النظام وجاء ذلك منة ثناء قيامة بعمل مهرجان جماهيري علني في منطقة الراهده مديرية خدير وعلى النحو المبين تفصيلاً في الشكوى المرفوعة ضده من مكتب الثقافة بتعز والدسك الموثق فيه فعاليات المهرجان وما ثبت في أقواله المدونة في محاضر جمع الاستدلالات ومحاضر تحقيق النيابة .
  2. أهان علناً رئيس الجمهورية اليمنية بما يسئ إليه ويمس من شخصيته في المجتمع وذلك بأن وجه إليه العبارات المبينة في الاستدلالات والدسك الموثق فيه فعاليات المهرجان الجماهيري الذي قام به المتهم المذكور في منطقة الراهدة مديرية خدير وتوجه من خلاله بتلك العبارات المتضمنة للإ هانة لرئاسة الدولة ومجلس الوزراء والبرلمان والهيئات القضائية والأمنية بوصف القائمين عليها بأنهم فريق متكامل من الأوغاد والخونة أبناء النهيق ((الحمير )) ونعتهم بالفاسدين السرق ووصف قيادات المؤتمر الشعبي العام وأعضائه بأنهم عصابة استحلوا عدن الحبيبة وقتلة قتلوا الشعب فوق منصة ردفان الأبية وعلى النحو المبين في محاضر تحقيق النيابة .
  3. أثار النعرات الطائفية والمنطقية وبث روح الشقاق والتفرقة بين أفراد المجتمع اليمني وحرص علناً على ازدراء طائفة من الناس وتغليب طائفة بقصد تكدير السلم العام وذلك بأن دعا إلى التضامن مع أبناء الجنوب ضد المؤتمر الشعبي العام ونصب العداء له ومقاومته و القول لأعضائه وقيادته بأن يرحلوا وان أبناء الجنوب هم الوحيدون الحقيقيين وهم من أتوا بالوحدة من عدن إلى صنعاء وليس العكس…الخ

وعلى النحو المبين في حاضر جمع الاستدلالات ومحاضر تحقيق النيابة والدسك الموثق فيه فعالية المهرجان الجماهيري الذي من خلاله أقدم المتهم المذكور على ارتكاب الجرائم المذكورة المسندة إليه على نحو ما سبق بيانه .

الامر المعاقب علية وفقاً للمواد (132)فقرة (5)،(197،194،192)من قانون الجرائم والعقوبات المادة (104،103) من قانون الصحافة والمطبوعات رقم1990.

لذلك :-

وبناًء على المادة (221)من قانون الإجراءات الجزائية تقدم النيابة العامة المتهم المذكور للمحاكمة أمام محكمة التعزية المختصة لمحاكمته والحكم علية بأقصى العقوبة المقررة شرعاً وقانوناً .

والله الموفق

رئيس نيابة م/تعز
منصور على محمد العلوي

قائمة أدلة إثبات في القضية رقم 138 2008م ج ج نيابة التعزية
المقيدة برقم 1317 2008م ج ج نيابة الاستئناف .

أولا :- الأشرطة الديسك المثبتة للوقائع المكونة بجرائم التي اقترفها المتهم فهد القرني في المهرجان الجماهيري الذي أقامة منطقة الراهدة والمبينة تفصيلاً في الشكوى المقدمة من مكتب الثقافة .

ثانياً :- ما ورد في محاضر جمع الاستدلالات المرفقة في ملف القضية .

ثالثاً :- ما اثبت في محاضر تحقيق النيابة باستجواب المتهم ومواجهته بالوقائع المسندة إليه وعلى النحو المبين في المحاضر المرفقة .

وسوف تقدم النيابة أمام المحكمة كافة الأدلة المثبتة للوقائع الواردة في قرار الاتهام. وذلك إثناء جلسات المحاكمة واهم هذه الأدلة هو استعراض الديسك الذي يثبت تلك الوقائع بالصوت والصورة للمتهم .