22/4/2008

عقدت الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان دورتها السابعة في الفترة مابين 17-19/4/2008في القاهرة . وناقش ممثلوا المنظمات العضوة من جميع الأقطار العربية ودول الإغتراب التقارير المقدمة من السيد الأمين العــام والسيد أمين الصندوق حول وضع المنظمــة بشكل عام ووضع حقــوق الإنسان في الـوطن العربي خلال السنوات الفائتـة والإنتهاكات والفساد والإستبداد التي تتم ، ووضعت خطــة عمل للمرحلـة القادمة تتناسب مع ما وصلت إليه حقوق الإنسان وتجاوزات الأنظمة الحاكمة والإحتلالات للشرائع والمعاهدات الدولية الموقعة عليها ، وأسـباب التراجع الحاصل ، والصعوبات التي يتعرض لها نشطاء حقــوق الإنسان ، والوضع المتردي للإنسان العربي على كافة الأصعدة .

ثم إنتقلت الى إنتخـاب مجلس أمنــاء ومكتب تنفيذي جد يـد كلف أمينــا عاما جديدا للمنظمــة للتصدي لمسؤولية الإ دارة في المنظمـة للدورة القادمة . والجدير بالذكر أنه تم إنتخاب رئيس المنظمـة العربيـة لحقوق الإنسان في سوريا ( المهندس راسم السيد سليمان الأتاسي ) ثانية لعضوية مجلس أمناء المنظمة على الرغم من عدم سماح السلطات السورية له ولعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالسفر للمشاركة في الإجتماعات المذكورة .

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا تهنىء مجلس الأمناء والمكتب التنفيذي والسيد الأمين العام الجدد بثقــة أعضاء الجمعيـة العموميـة بهم وتتمنى لهم النجاح في المهمة التي أوكلت إليهم وفي عملهم من أجل نشر حقوق الإنسان والتصدي للإنتهاكات التي تتم في الوطن العربي .

كما تعتبر المنظمـــة إنتخاب رئيسها لعضويـة مجلس الأمنــاء الجديد على الرغـم من عـدم السماح لـه بالسفر للمشاركة دعمــا له وللمنظمــة في سوريا ، وإدانة لإنتهاك حقه وحق زملائه في السفر ومغادرة بلده والعودة اليها متى شاء وإلى أي جهة يشاء ( المادة 13 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ) .

وتتقدم بخالص شكرها الى جميع الزملاء في الجمعية العمومية على موقفهم هذا ، وتعتبره اسهاما جديا منهم في دعم وتعزيز مسيرة حقوق الإنسان والتصدي لأي إنتهاك أو ممارسة على أي ناشط حقوقي على مستوى الوطن العربي كاملا .

كما تتقدم الى السيد الأمين العام السابق الذي إنتهت ولايته ( وفقا للنظامين الأساسي والداخلي للمنظمة ) وترك الأمانـة العامـه بكل أريحية تجاوبا مع الأنظمة والقوانين ، ولجميع السادة أعضاء المجلس السابق بكل الإحترام والتقدير على جهـدهم وتعبهم خلال الفترة السابقــة وتحملهم المسؤولية بجـدارة وأهليــة ، وتتمنى لهم التوفيـق والنجاح الدائم .