22/7/2008

علمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا بأن المحكمة العليا في إسبانيا قد حكمت ببراءة المواطنين السوريين باسل غليون ومهند الملاح من تهمة المشاركة في أحداث تفجير القطارات في العاصمة الاسبانية مدريد التي إعتقلا في حينه على خلفيتها .

وقد استعانت المنظمة في حينه ببعض الحقوقيين العرب المتواجدين في اسبانيا للوقوف على حقيقة الأمر وعلمت أنه لاعلاقة لهم بالموضوع ، فقررت الوقوف الى جانبهما وكلفت أحد المحامين الإسبان بمتابعة التحقيق والمحاكمة والدفاع بعد الإتفاق مع أهل السيد باسل غليون . على الرغم من ادعاءات الصحافة الاسبانية الباطلة والمنافية للصحة والإساءات التي كالتها بحق السيد غليـون والمنظمــة والسيد المحامي الذي قبل الدفـاع عنه ، وعـدم إكتـراث الخارجيـة السورية وسفارتها في اسبانيا بالموضوع ( علمــا بأن المنظة كانت ذكرت بضرورة وقوف السفارة الى جانب رعاياها حتى إصدار الحكم النهائي ومساعدتهم في كشف براءتهم من التهم المنسوبة لهم ظلما ) .

وأخيرا أصدرت المحكمة حكمها ببراءة السيدين المذكورين من التهم الموجهة إليهما إن المنظمـة العربيـة لحقـوق الإنسان في سوريا تهنىء المواطنين المذكوريـن وأهلهمـا على حكم البراءة هذا وتتوجه بالشكر للسادة الحقوقيين والمحامي في اسبانيا على وقوفهم الى جانب الحق والدفـاع عنه حتى النهاية . وتتوجه بالشكر والإحترام للسادة قضاة المحكمة على تغليب الحق والضمير الإنساني على جميع الضغوط التي مورست عليهم .

ليبقى صوت الحق والضمير هو الأعلى وفوق كل إعتبار مهما كان
وهو المنتصر أخيرا

مجلس الإدارة