13/9/2006

أننا في الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان(راصد)، نعلن إنسحابنا من لجنة تنسيق أفواج العودة التي أطلقها مركز أفواج العودة ، وذلك لعدة أسباب :

1- أننا حاولنا كثيراً وبعدة طرق أن نتصل بالناطق الرسمي للجنة الأستاذ يوسف فخر الدين وقد أرسلنا له عدة رسائل ولكن للأسف لم نتلقى منه أي رد وبل لقينا تجاهل كبير منه إلينا .

2- لاحظنا أنه قد زج بنا في هذه الحملة بالأسم فقط، و نحن في لبنان لانعرف أحد من المنسقين ولن ندعى لأي اجتماع ولم يرسل إلينا أي خبر عن اللجنة غير تصريح إطلاق اللجنة فقط ، ولولا صداقتنا مع الاستاذ عصام الحلبي لما كنا علمنا تفاصيل هذه اللجنة ووافقنا عليها .

3- تبين لنا أن هذه الحملة هي فقط إعلامية وليس لها أي صدى على الساحة اللبنانية وذلك لعدم تحرك المنسقين والقيمين على هذه اللجنة وأيضاً لعدم التنسيق والعمل بجديه لتفعيلها في لبنان وبالأخص في المخيمات الفلسطينية .

كما أننا نعرب ونؤكد أننا من المتمسكين والمدافعين عن حق العودة الذي هو حق مقدس لللاجئ الفلسطيني الذي هجر قسراً بفعل الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين العربية ، وأننا مازلنا نعمل على ملف الفلسطينيين في العراق المحتل لكشف كافة الإنتهاكات التي يتعرضون لها وإبرازها للرأي العام مجددين مطالبتنا مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية لتأمين الحماية الكاملة لهم على أرض العراق المحتل لحين عودتهم إلى ديارهم .