28/7/2009

1)حفل مارسيل خليفة..تفتيش واعتقالات واعتداءات بالجملة:
قامت قوات البوليس السياسي المدعومة بجهاز الشرطة بمناسبة الحفل الذي أحياه الفنان اللبناني الملتزم مارسيل خليفة ليلة أمس الاثنين 27 جويلية 2009 بحملات تفتيش ومنع واعتقال واعتداء بالعنف على عشرات المواطنين الذين جاؤوا من عدة جهات لحضور سهرة الفنان المذكور.

فقد عمدت قوات الشرطة بالزي الرسمي والمدني إلى نصب حواجز للتفتيش بدأت من محطة (تونس حلق الوادي المرسى) وكان آخرها أمام مسرح قرطاج الأثري، وأخضعت هذه الحواجز المواطنين إلى تفتيش دقيق واحتجاز عديد اللافتات والمعلقات والصور والكراسات والكتب والمقالات… وتم أيضا في مدخل المسرح الأثري تصوير كل الذين يحملون الشال الفلسطيني (الزنار).

وقد تعرض عديد المواطنين إلى المنع من دخول المسرح الأثري رغم اقتنائهم للتذاكر، نذكر من بينهم الأستاذ كريم قطيب المحامي والطالب محمد غزال. كما تعرض عديد الطلبة الآخرين إلى الاعتقال بأحد المراكز القريبة من جهة قرطاج ولم يطلق سراحهم إلا في ساعة متأخرة من الليل.

أما الناشط الحقوقي السيد زهير مخلوف فقد كان نصيبه الاعتداء عليه بالعنف المادي واللفظي من قبل أعوان البوليس السياسي الذين أهانوه ومزقوا ثيابه أمام أنظار زوجته وأمام أنظار عديد المواطنين الذين شهدوا بأعينهم كرامة المواطن التونسي وهي تداس باسم التعليمات والأوامر، وعاينوا روح التشفي والتنكيل وهي تترجم إلى لكم وركل وسب وشتم في واحة الحقوق والحريات واحترام الذات البشرية.

2)اعتصام بمقر الاتحاد الجهوي بسيدي بوزيد:
اعتصم أعضاء النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد صحبة بعض الأساتذة كامل نهار اليوم الثلاثاء 28 جويلية 2009 بمقر الاتحاد الجهوي للاحتجاج على تصرفات المرشد البيداغوجي الذي يقدم حسب النقابة تقارير بوليسية ضد النقابيين.

3)الإفراج عن السيد رضوان الهمامي:
علمت المنظمة انه تم الإفراج مساء اليوم الثلاثاء 28 جويلية 2009 عن السيد رضوان الهمامي أصيل مدينة القيروان والعائد من دولة قطر بعد 18 يوما قضاها رهن الاعتقال بإدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري