7 أبريل / نيسان 2007
القاهرة- مصر

** مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس-آيفكس TMG-IFEX**

الاربعاء 11 ابريل 2007

يتشرف أعضاء مجموعة مراقبة حالة حرية النعبير في تونس التابعة للشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبير (أيفكس) بدعوة الصحفيين والاعلاميين المهتمين لحضور مؤتمر صحفي للإعلان عن تقرير حول حرية التعبير في تونس.

سيتم عقد المؤتمر الصحفي يوم الاربعاء، 11 ابريل 2007، في تمام الساعة الخامسة بعد الظهر بمقر مركز دعم التنمية، 30 شارع هارون الدور السادس شقة 4، القاهرة. ويستضيف المؤتمر الصحفي الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

ويعتبر التقرير المعنون “حرية التعبير في تونس: الحصار يستمر” التقرير الرابع لمجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس والتي تتكون من 16 عضو من أعضاء أيفكس، بما فيهم الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

ويأتي التقرير بعد بعثة تقصي حقائق لتونس مكونة من أربعة من الأعضاء في فبراير ومارس 2007 لمراقبة وضع حرية التعبير والمطالبة بالافراج عن مدافع حقوق الإنسان والمحامي المسجون، محمد عبو. والجدير بالذكر ان ممثل المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قد منع من أخذ تأشيرة دخول لتونس للمشاركة في البعثة.

وسيحضر المؤتمر الصحفي في القاهرة ممثلين من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى ممثل لمجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس التابعة لأيفكس وممثل للمرصد الوطني لحرية الصحافة والنشر والإبداع في تونس. وسيتم توفير نسخ من التقرير بالمؤتمر الصحفي.

وسيتم الإعلان عن التقرير باللغة الإنجليزية والفرنسية في باريس وجنيف وواشنطن يوم 11 ابريل. وسيتم نشر التقرير كاملا على الانترنت.

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال بـ جمال عيد، المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تليفاكس: 002025249544
محمول: 0020101936884
0020121634600
إيمايل: gamal4eid@yahoo.com

تقرير مجموعة مراقبة تونس باللغة العربية:
/ifex/wsis
التقرير باللغة الانجليزية والفرنسية:
http://campaigns.ifex.org/tmg/