17/2/2007

تقدمت السيدة صباح طه بازار بشكوى إلى المنظمة مفادها بأنه في تاريخ 11/5/2006 قامت دورية أمنية باعتقال زوجها محمد كنانه سعيد زيادة من جامعة تشرين حيث إنه موظف في كلية العلوم ، وحوالي الساعة الثانية ظهراً من نفس اليوم قامت دورية أمنية بمداهمة منزلها الكائن في اللاذقية – مشروع الصليبة وصادرت معالج جهاز الكمبيوتر وجواز السفر العائد لزوجها ، وقد علمت فيما بعد أنه تم إرساله إلى دمشق ولم تعرف عنه أي خبر حتى الآن.

ملاحظة: أفادت المذكورة شفهياً أنه تم اعتقال زوجها بدلاً من ابنها الذي خرج إلى العراق

كما علمت المنظمة انه تم منذ أسبوع اعتقال الأستاذ خالد سليمان السعد من مكتبة في مدينة الحسكة حيث تم استدعائه من قبل الأجهزة الأمنية ومن ثم تم سوقه إلى حلب وانقطعت أخباره هناك ؟؟؟ ومن الجدير بالذكر إن المعتقل خالد الأسعد هو احد الأعضاء الناشطين في لجان نصرة العراق وهو هو النجل الأكبر والوحيد للشيخ سليمان علي الأسعد احد شيوخ قبيلة الجبور ومن القوميين الأوائل حيث كان عضو مجلس الأمة أبان الوحدة .كما أن المرحوم الشيخ الأسعد لم تمضي على وفاته أسبوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية تستنكر كل عمليات الاعتقال التعسفي دون أي مبرر الذي تقوم به السلطات الأمنية وتطالب بالإفراج عن السيد محمد كنانة وعن الأستاذ خالد وعن كل الذين شملتهم عمليات الاعتقال بدون حكم قضائي , وتطالب المنظمة بطي ملف الاعتقالات واللجوء إلى القضاء .