6/11/2007

أصدر اتحاد الجمعيات العربية “اتجاه”، مطلع هذا الأسبوع، العدد الأول من مجلة “قضايا جمعيّة”، التي تنقل للعاملين في قطاع العمل الأهلي، وللجمهور العام، في الوطن وخارجه، صورة أكثر تفصيلاً وشمولية حول فكر ونشاط وقضايا المجتمع المدني الفلسطيني في الداخل.

ويحتوي العدد الأول من “قضايا جمعيّة” على عدة مقالات، حيث كتب أمير مخول وعبد عنبتاوي حول بناء المؤسسات، وكتب مطانس شحادة ورجا زعاترة حول “جهاز” التعليم العربي، كما شمل العدد مقالان حول التنمية كتبهما صبحي صغير وأحمد حنون. كما يحتوي العدد على لقاء مع سهيل ميعاري، من مؤسسة “التعاون”، وعلى عرضٍ كاملٍ ل”ميثاق الأخلاقيات”، الذي أصدره “اتجاه” مطلع العام الجاري، وللوثيقة ضد “مخطط الخدمة المدنية”. ويحتوي العدد كذلك على أخبار ونشاطات الجمعيات العضوات في “اتجاه”، وعلى آخر اصداراتها، وعلى دليل كامل يشمل تفاصيلها الأساسية.

ويتميّز العدد بالمواد الإعلامية والإعلانية الخاصة حول مجموعة من الجمعيات العضوات في “اتجاه”، وعلى مادة إرشاية هامة حول كيفية إعداد مقترحات المشاريع.

ويأتي إصدار العدد الأول من مجلة “قضايا جمعية”، التي يسعى “اتجاه” بأن يكون فاتحة لمنبر ثابت للعمل الأهلي الفلسطيني في الداخل ليعكس ما فيه من تجارب ويؤسس لآفاق مستقبلية، ضمن مشروع “التمكين المؤسساتي والتشبيك”، الذي تدعمه مؤسسة “التعاون”.

“قضايا جمعية”: الإشراف العام أمير مخول، تصميم وائل واكيم، رؤية إبداعية وإعلانات رازي نجار، تحرير إياد برغوثي.