10/1/2008

نعبر في اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) عن تضامننا مع زملائنا في العمل الاهلي والحركة الوطنية الفلسطينية الذين تصدوا في رام الله اليوم لزيارة الرئيس الامريكي جورج بوش للسلطة الفلسطينية.

ان جورج بوش الذي يأتي للمنطقة ليزيد اشتعالها نارا, ورسالته هي القضاء على حقوق شعبنا الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وانهاء الاحتلال واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس, والذي يأتي ليقدم دعما مطلقا للعدوان الاسرائيلي ولحكام اسرائيل ومشروعهم الاستيطاني ويعطي الضوء الاخضر لتصعيد العدوان الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة, والذي يهدف الى تعميق وترسيخ حالة الانقسام والشرخ الفلسطيني والذي يأتي ايضا ضمن مخطط يسعى الى توفير الظروف والاصطفافات لاتمام العدوان على المنطقة والذي بدأه باحتلال العراق والهيمنة على موارده والاعداد لعدوان موسع ضد ايران وعزل حركة المقاومة في المنطقة, لا يستحق الا الاحتجاج والمناهضة لزيارته.

اننا اذ نحيي زملاءنا في العمل الاهلي والحركات المجتمعية والسياسية الوطنية الذين تظاهروا في رام الله ضد زيارة مجرم الحرب جورج بوش, ونشد على اياديهم كون صوتهم هو صوت جموع شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده, وصوت حركات التضامن واصدقاء شعبنا في العالم, انما نؤكد ادانتنا لقمع شرطة السلطة الفلسطينية لهم والاعتداء الدموي على المتظاهرين واصابة العشرات منهم من شيب وشباب.

ان تكرار الاعتداءات على الفعاليات الاحتجاجية للمجتمع المدني والقوى السياسية هو امر يجب ان يتوقف فورا. فعدالة قضية شعبنا تتطلب ان يسمع صوته لا ان تخرسه هراوات الشرطة.

اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه)