31/7/2005

بقلم: بسام القاضي

فجأة اضطررنا إلى تغيير المخدم الذي نعمل عليه. تسبب ذلك بتوقف الموقع عن العمل بضعة أيام، وتسبب بفقدان كافة الملفات التي كنا قد نشرناها خلال الشهور السبعة التي شكّلت عمر عملنا حتى الآن.

ففكرنا أن تكون فرصة لنا لنتجاوز بعض الثغرات والأخطاء التي اعترت عملنا خلال الفترة الماضية.

ومن ذلك بعض التغييرات التي تلاحظونها على إخراج الموقع. فقد غيرنا بعض الاشياء في الصفحة الرئيسية لتصير أهدأ وأبسط وأسرع في التحميل.

كما دمجنا بعض البوابات بحيث خفف ذلك من عبء العدد الكبير الذي كان سابقاً.. وجعل إمكانية التصفح أسهل نسبياً.

مع محاولتنا المحافظة على إبراز وجوه اهتمامنا بمختلف أوجه الحياة الاجتماعية، خاصة قضايا العنف ضد المرأة والطفل..

سنعمل خلال الأشهر القادمة على مزيد من الاهتمام بقضايا العنف، من حيث رصدها بشكل أساسي، ومن حيث الدراسات والأبحاث المتعلقة بها.

ونستغل حديثنا هذا لتوجيه دعوة مفتوحة لجميع المهتمين، وجميع اللواتي والذين تعرضوا لأي شكل من أشكال العنف، لتزويد الموقع بتلك الأحداث، عل نشرها يساهم في مزيد من الوعي بأهمية الالتفات الجدي لهذه القضية وحماية مجتمعنا منها بكافة أشكال الحماية.

نود الإشارة إلى أن الوقت لم يسعفنا في إعادة نشر المواد التي تم فقدانها على الانترنت. وكي لا نتأخر، عملنا على عدم انتظار إتمامنا هذا الأمر.

ولذلك سنبدأ تباعاً بإعادة نشر كامل الملفات التي كانت منشورة في الموقع، وفق التصنيف الجديد للبوابات.

نود الإشارة إلى أن الكثير من الملاحظات التي وردتنا كان لها دوراً مهماً في تطوير هذا العمل. وحاولنا أن نستفيد منها جميعاً بشكل أو بآخر.

ملاحظة وحيدة نود التعليق عليها، هو مطالبتنا بالمزيد من التخصص. مستمدة ذلك، أساساً، من اسم الموقع “نساء سورية”.

ما نود قوله أن عنوان الموقع هو أيضاً: “مرصد حر يهتم بقضايا المجتمع في سورية”. ويعني لنا هذا أن قضايا المجتمع كلها تدخل في نطاق اهتمامنا، وإن كان لقضايا المرأة مكانة رئيسية فيها.

ولهؤلاء الذين قدموا هذا التعاون، نود أن نقول: شكراً. آملين أن تبقى أعين الجميع ناقدة، لنتمكن من تحسين عملنا دائماً. .

نساء سورية