1/2006

اليوم.. الخامس من كانون الثاني 2006، يكون قد مرّ عام كامل على انطلاق موقع “نساء سورية”.. لم تكن الفكرة موضع ترحيب، قبل أن تثبت أهميتها في الواقع الافتراضي، ثم في الواقع المادي لمجتمعنا.. كثير من العثرات مرت في الأيام الماضية.. بعضها تمكنا من تجاوزه.. وبعضها ما يزال قائماً.. وطبعاً، بعضها الآخر لم نره أصلاً!

اتهامات كثيرة وجهت إلينا.. استوقفتنا لنراجع وندقق ونبحث عن أية فكرة مفيدة فيها.. لكنها لم تستوقفنا لنتردد.. أو نتراجع.. فنحن مقتنعون أن هذا بلدنا جميعاً، مجتمعنا جميعاً، مهما اختلفت الآراء فيما بيننا. وإذا كان البعض لا يحتمل فكرة أن تكون هناك آراء أخرى غير رأيه، فإننا نعتقد أن محرك الحياة الأهم هو هذا الاختلاف الذي كان موجوداً على الدوام.. لكنه عانى دائما من جدران قاسية وأسلاك شائكة لطالما وضعها كل رأي في مواجهة الرأي الآخر..

لن نقول الكثير الآن، إذ نعمل على أن وضع تقرير يحاول أن يقيم عملنا كله خلال عام، من مختلف جوانبه، خاصة الحملة الوطنية لإيقاف “جرائم الشرف”.

وإذا كنا نحتاج دائما ملاحظاتكم التي ساعدتنا كثيرا في تطوير عملنا، فإننا نحتاجها اليوم أكثر لنتمكن من وضع تقرير لا يكون (تأكيداً لوجهة نظرناً)! بل يحاول أن يكون رصداً واقعياً لما فعلناه..

أرسلوا لنا ملاحظاتكم.. على عنوان الموقع (nesasy@nesasy.com )، أو استخدموا نموذج الاتصال في (اتصل بنا).. نحن بانتظاركم..