10/5/2008

للسنة الرابعة على التوالي يستمر موقع الكاريكاتير السوري والذي يشرف عليه رسام الكاريكاتير السوري المتميز رائد خليل، بإطلاق مسابقته الدولية التي باتت معلما مهما في عالم الكاريكاتير، إذ شارك في هذه الدروة رسامون ورسامات من 77 دولة.

المشاركات الـ 856 تشير إلى “أننا أمام مشروع فني رائد، متعاظم النمو والتطور والتبلور، يرسم بقوة وحب بعضا من الملامح المستقبلية الحضارية لسورية” وفق تعبير د. محمود شاهين، عضو لجنة التحكيم لهذه الدورة. إلا أن رائد خليل، مشرف موقع الكاريكاتير السوري، ومدير “مسابقة سورية الدولة الرابعة للكاريكاتير”، يؤكد أنه “بالحلم، وبالطموح، وبالعمل يحيا الإنسان، وليس بالخبز وحده. بالحلم نقلب المفاهيم النمطية ونغير معادلتها، ونفتح الأبواب، ونستحوذ على مفاتيح الأفق، بالحلم نغير دائرة التفكير في الواقع ونحلق في فضاءات أرحب”.

نتائج هذه المسابقة تعرض اليوم في صالة البعث للفنون الجملية (دمشق- مبنى جريدة البعث)، حيث جرى افتتاح معرضها مساء الإثنين 5/5/2008 بحضور السيد وزير الإعلام، ونخبة من المهتمين وعشاق فن الكاريكاتير. وحيث جرى تكريم الفنانين الفائزين، وعدد من الأشخاص الذين ساهموا في نجاح هذا العمل.

فاز بالجائزة الكبرى في هذه الدورة التي حملت عنوانين: الكاريكاتير، وفن الوجوه، الفنان الروماني قسطنطين سيوسو (اللوحة جانبا). كما خصصت المسابقة ثلاثة جوائز (ذهبية، فضية وبرونزية) لكل عنوان، إضافة إلى الموضوع الحر. وكذلك 13 لوحة بالجائزة الخاصة.