20/10/2009
دعوة

نشرف بدعوتكم لحضور ندوة حقوقيه بعنوان:
” دور نشطاء حقوق الإنسان في الحد من العنف في المجتمع العربي”

وتدور الندوة حول ظاهرة انتشار العنف في المجتمعات العربية وما لها من أبعاد سياسيه وثقافيه وكذلك الآثار النفسية والاحتقان التي تتبعها ودور نشطاء حقوق الإنسان في نبذ العنف ويتحدث في الندوة نخبة من نشطاء حقوق الإنسان من ثلاث دول عربية (مصر- فلسطين –اليمن) والذين لهم تجربة في مواجهة العنف ونشر التسامح والسلام المجتمعي وبمشاركة خبراء في الطب النفسي والاجتماعى.

وتنظم الندوة المنظمات التالية (المنظمة العربية للإصلاح الجنائي مركز القاهرة للتنمية -مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان -منظمة أمان الدولية)

وننتظر مشاركتكم الفعالة في الندوة وإثراء النقاش

تنعقد الندوة في تمام الساعة السادسة مساء يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر 2009 وذلك بمقر المنظمة العربية للإصلاح الجنائي الكائن في ( 14 شارع سراي الأزبكية وسط البلد – القاهرة ).

—————————————————————————————–
برنامج الندوة:
افتتاحيه :

الأستاذ\ محمد زارع (مدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائي) .
المتحدث الأول :
د\ عمر رحال – فلسطين (مدير مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس” ) ويتحدث عن العنف المتبادل والمسلح داخل المجتمع الفلسطيني وفرص الحوار في حل النزاعات.
المتحدث الثاني :
– أ/ إسماعيل المتوكل – اليمن ( مدير المركز اليمني لحقوق الإنسان ) ويتحدث عن العنف المسلح والحرب الدائرة في اليمن ودور منظمات حقوق الإنسان اليمنية والعربية والعالمية في التصدي لهذا العنف.
استراحة شاي

المتحدث الثالث :
-د\ حنان الشاذليمصر(أستاذ الأمراض النفسية)  وتتحدث عن العنف من المنظور النفسي و الآثار النفسية والاحتقان المجتمعي.
—————————————————————————————-
لمذيد من المعلومات يرجى الاتصال:
0106133824- 0123452449 – 0128881765