28/1/2008

حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم اعتقلت دورية مؤلفة من خمس عناصر عرفوا عن أنفسهم على أنهم من مخابرات أمن الدولة النائب السابق في مجلس الشعب السوري الأســتاذ رياض سيف و اقتادته إلى جهة مجهولة.

جدير بالذكر أن الأستاذ رياض سيف انتخب في الاجتماع الأخير الذي دعت إليه الأمانة العامة للإعلان و الذي انعقد بتاريخ 1/12/2007 عضواً في الأمانة العامة للإعلان ثم عضواً في م .

و قد سبق للسلطات السورية و أن اعتقلته إبان فترة ولايته في مجلس الشعب السوري بتاريخ 9/9/ 2001 على خلفية نشاطه العام و تأسيسه منتدى للحوار الديمقراطي في منزله و خرج من المعتقل بتاريخ 18/1/2006.

يعاني الأستاذ رياض سيف من وضع صحي حرج جداً لإصابته بسرطان البروستات والذي اكتشفه في مرحلة متأخرة مما لم يعد معه من الممكن معالجته جراحياً و هو بحاجة للعلاج الإشعاعي في مشفى متقدم بهذا النوع من العلاج و عليه حاول السفر للعلاج خارج القطر إلا أن البلاغات الأمنية بمنعه من السفر حالت دون إمكانية ذلك.

تدين المنظمة السورية لحقوق الإنسان الاعتقال السياسي التعسفي بمختلف صوره أشكاله و ترى أنه لن يؤدي في نهاية المطاف إلا إلى مزيد من مشاعر الأسى و القهر و الإحباط و نطالب الحكومة السورية بطي هذه الظاهرة من حياتنا العامة و الشروع في حزمة الإصلاحات الموعودة و المنشودة التي ينتظرها المواطن السوري و يعلق عليها كبير الأمل .

المحامي مهند الحسني
رئيس المنظمة السورية لحقوق الإنسان

www.shro-syria.com
alhasani@aloola.sy
963112229037+ Telefax : / Mobile : 0944/373363