11 مايو 2004

أعلن 25 اسيراً فلسطينياً في معسكر الاعتقال قدوميم اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ السبت الماضي 8/5/2004 ولا زال الاضراب مستمراً. وجاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الاسير مهند الخراز للسجن والتقائه مع عدد من المعتقلين. واعلن الاسرى الاضراب احتجاجاً على تردي اوضاعهم الانسانية والمعيشية واحتجاز اسرى في هذا السجن لمدة طويلة وعدم نقلهم الى سجون اخرى.

الاسرى في السجن تحدثوا عن اوضاع لا تطاق، وافتقاد السجن لكل المقومات الانسانية. وقال الاسير بدران بدير من بيت لحم: ان جنود السجن يقومون باستمرار باستفزاز المعتقلين والاعتداء عليهم واهانتهم…وان الوضع الغذائي متردي للغاية وتنتشر الحشرات والروائح الكريهة في السجن وتنعدم الرعاية الطبية.

واشار المحامي الخراز ان الوضع الصحي للأسرى سيء للغاية بسبب الاضراب حيث ان بعض المعتقلين الذين التقى معهم كانوا في وضع صحي متردي وغير قادرين على الوقوف.

وناشد اسرى قدوميم هيئة الصليب الاحمر الدولي التدخل العاجل لانقاذ اوضاعهم والعمل لاغلاق هذا المعتقل الذي لا يصلح للحياة الانسانية.

من جهة اخرى نقل الاسير عصام ابو عدنان من سجن مجدو الى مستشفى العفولة الاسرائيلي بسبب اصابته بمرض السرطان وحالته الصحية حرجة جداً. وناشد الاسرى في مجدو المؤسسات الانسانية التدخل للافراج الفوري عن الاسير المذكور لتلقي العلاج في الخارج.

ويذكر ان الاسير المذكور محكوم 6 سنوات ويعمل ضابطاً في جهاز البحرية في السلطة الفلسطينية.

موضوع صادر عن :
نادي الأسير الفلسطيني
نادي الأسير الفلسطيني