1/10/2009

1) حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.

2) البوليس السياسي يطارد الناشط الحقوقي حمزة حمزة:
قام عونان من أعوان البوليس السياسي على متن سيارة من نوع فورد صباح اليوم الخميس غرة أكتوبر 2009 بمطاردة الناشط الحقوقي السيد حمزة حمزة الذي كان في طريقه إلى عمله على متن سيارته صحبة زوجته وابنه، وقد كادت هذه المطاردة أن تتسبب لهم في حادث مروع لو لا العناية الإلهية.

3) الصحفية فاتن حمدي تتعرض للاعتداء بالعنف اللفظي:
تعرضت الصحفية فاتن حمدي مساء اليوم الخميس غرة أكتوبر 2009 للاعتداء بالعنف اللفظي (باستعمال ألفاظ جنسية) من قبل أعوان البوليس السياسي عندما كانت صحبة الصحفي سليم بوخذير، وبعد نزولها من سيارة الأجرة تبعها أعوان البوليس السياسي وواصلوا الاعتداء عليها ومضايقتها حتى وصلت إلى مقر إقامتها.

4) الحكم من عام إلى عشرة أعوام على مجموعة من الشبان المتدينين:
قضت الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس برئاسة القاضي محرز الهمامي في القضية عدد 18429 بسجن كل من أيمن بن منصور وعبد المطلب بن مرزوق ورضا بن راشد وخليل بن محمد وماهر الجديدي وطارق التقاز (بحالة إيقاف) مدة عام واحد من أجل تهمة عقد اجتماع غير مرخص فيه ومالك الشراحيلي (بحالة فرار) مدة عشرة أعوام من أجل تهم الانضمام إلى تنظيم إرهابي والدعوة إلى ارتكاب جرائم إرهابية واستعمال اسم حركي وجمع أموال.

5) علي رمزي بالطيبي يواصل إضرابه عن الطعام:
يواصل سجين الرأي السابق السيد علي رمزي بالطيبي إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي للاحتجاج على الممارسات غير القانونية التي يعمد إليها لاعب كرة القدم السابق عادل السليمي الذي يدعي أنه مدعوم من جهات عليا وأنه فوق القانون.

وقد تدهور الوضع الصحي للسيد علي رمزي بالطيبي بعد الأيام العشرة وأصبح يشعر بالدوار والإغماء عند الوقوف.

5) ويبقى مصير الشاب رياض اللواتي مجهولا:
لا يزال مصير الشاب رياض اللواتي الذي اختطف يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2009 مجهولا ولا تزال عائلته تجهل مكانه أو سبب اختطافه.

6) اعتقال ممثل الطلبة المستقلين بكلية العلوم بصفاقس:
قام أعوان البوليس السياسي مساء اليوم السبت 03 أكتوبر 2009 باعتقال الطالب والناشط الحقوقي عمر أولاد علي ممثل الطلبة المستقلين بكلية العلوم بصفاقس وعضو منظمة حرية وإنصاف واقتياده إلى جهة مجهولة، ولم يطلق سراحه إلى حد كتابة هذه الأسطر.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري