17 مايو 2004

إضراب في سجن بنيامين:
أعلن أسرى سجن بنيامين 90 اسيراً اضراباً مفتوحاً عن الطعام وحتى اشعار آخر وذلك احتجاجاً على تردي اوضاعهم المعيشية والانسانية. وجاء على لسان محامي نادي الاسير كريم حمودة الذي زار المعتقل والتقى مع عدد من الاسرى ان هذه الخطوة جاءت بعد ان وصل الوضع في السجن الى اسوأ ما يكون..

وأعلن الأسرى ان أسباب إضرابهم عن الطعام تتمثل بما يلي:
الاكتظاظ الشديد.
سوء المعاملة من قبل ادارة السجن للاسرى.
قلة النظافة وانتشار الامراض والروائح الكريهة.
عدم وجود اية خدمات طبية للاسرى المرضى.
عدم وجود ماء ساخن للاستحمام.
عدم نقل الاسرى الذين انهوا اجراءاتهم القضائية الى سجون مركزية.
عدم وجود زيارات للصليب الاحمر منذ فترة طويلة.

أسير معاق يحاول الانتحار:
من جهة اخرى قال المحامي كريم حمودة ان احد الاسرى المعتقلين في سجن بنيامين حاول الانتحار امامه وهو الاسير امين بدوي خليل مسالمة من سكان بيت عوا/الخليل، عندما قام بالقاء نفسه داخل الشيك الحديدي للسجن حيث ان هذا الشيك مدبب ومكون من اسلاك كالشفرات والاسير المذكور مريض نفسياً وعقلياً وكان نزيل مستشفى الامراض العقلية والنفسية في بيت لحم قبل الاعتقال. واشار حمودة ان وجود هذا الاسير بالسجن يشكل خطراً على حياته مناشداً التدخل لاطلاق سراحه.

مناشدة لإطلاق سراح أسير مصاب بالسرطان:
قال محامي نادي الاسير نزار محاجنة ان الاسير عصام محمد بليدي 44 سنة نقل بشكل طارئ من سجن مجدو الى مستشفى العفولة الاسرائيلي بسبب اصابته بمرض خطير وهو السرطان في الامعاء الدقيقة وانتشار هذا المرض في الكبد واجزاء من المثانة. وقال محاجنة الذي زار الاسير في مستشفى العفولة انه اجريت له عملية جراحية لاستئصال الورم من الاعضاء المصابة.وحسب الاطباء في المستشفى فان حالة الاسير محرجة للغاية لأن المرض مستمر بالانتشار وان المريض لن يعيش مدة طويلة. وناشد المحامي مؤسسة الصليب الاحمر التدخل العاجل لاطلاق سراح الاسير عصام بليدي بسبب خطورة حالته الصحية. وجدير بالذكر ان الاسير المذكور محكوم 6 سنوات ومعتقل منذ 9/2/2003 وهو من العائدين من الخارج.