ا22 سبتمبر 2004

علمت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين أن السجينة السياسية السابقة السيدة خديجة بنت محمود بلقاسم الخراز زوجة السجين السياسي السابق عبد ذ العزيز نوار تتعرض بشكل متواصل إلى المضايقات و الملاحقة من طرف أعوان البوليس السياسي و ذلك من خلال جلبها للتحقيق معها في مقرات منطقة القرجاني و أمن الدولة و الاستعلامات فضلا عن مداهمة منزلها الكائن بجهة الكبارية بالليل و النهار قصد ترويعها و ابنها الأصغر ضياء الذي لم يتجاوز عمره الست سنوات .

علما و أن السيدة خديجة بنت محمود بلقاسم الخراز سبق أن تعرضت للسجن مدة عام كامل اثر صدور حكم بادانتها من محكمة ابتدائية تونس من أجل الانتماء الى جمعية غير مرخص فيها تحت عدد 34377/594 و أفرج عنها بتاريخ 1995/7/16 كما سبق تعرض زوجها السيد عبد العزيز نوار الى الإيقاف و السجن مدة سنوات لنفس الأسباب ، و قد غادر البلاد أكتوبر 2003 رفقة ابنيه عبد الرحمان و أروى نتيجة للمضايقات المسلطة عليه منذ خروجه من السجن. و منذ مغادرة السيد عبد العزيز نوار للبلاد تصاعدت حدة المضايقات المسلطة على زوجته و ابنه الاصغر .

والجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين اذ تعبر عن انشغالها لتواصل المضايقات المسلطة على المساجين السياسيين السابقين و عائلاتهم فانها تطالب بوضع حد لهذه المأساة كما تطالب السلطة باحترام القانون و الكف عن سياسة العقوبات الجماعية

عن الجمعية
الرئيــس
الأستــاذ محمـد النــــوري