4 أغسطس 2004

أفاد محامي نادي الأسير جمال ابتيلي الذي زار عددا من الأسرى في معسكر قدوميم الاعتقالي ان الأسرى اشتكوا من الاعتداء عليهم بالضرب المبرح على يد الجنود…وكذلك اشتكوا من سياسة الإهمال الصحي للأسرى المرضى…ويبلغ عدد أسرى قدوميم 33 أسيرا ما زالت أوضاع الأسرى الإنسانية مزرية جدا.

وأوضح الأسير رامي مثقال ضراغمة من مدينة طوباس الذي التقاه المحامي ان الأسرى يعانون من تردي وسوء الطعام وانعدام الخضروات والمشروبات الساخنة وانعدام مواد التنظيف…وقال أن الأكثر صعوبة هو الحرارة الشديدة داخل الزنازين بسبب عدم وجود أي بناء يظلل المعتقل حيث انه مكشوف للشمس بشكل مباشر .وقال ان أوضاع الأسرى الصحية متدهورة حيث يتم معاينتهم من قبل ممرض وليس طبيب، ومنهم حالة الأسير باسم علي حسن عباس من طولكرم الذي يعاني من قرحة معوية وضعف في دقات القلب وبحاجة ماسة للعلاج…وكذلك حالة الأسير سليمان عبد ربه من طولكرم الذي يعاني من حصوة في الكلى.

ومن الأسرى الذين اشتكوا من تعرضهم للضرب المبرح على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي:
1. الأسير بهاء فهمي شماسنة : من مدينة طولكرم ، يبلغ 20 عاما.
2. فارس احمد فصول: من مدينة سلفيت وعمره 30 سنة، يعاني من فتحة في القلب وبحاجة لعلاج، وقد تعرض لضرب مبرح على يد الجنود.
3. نادر عزمي أبو هليل : من الخليل يبلغ 30 سنة، اعتدى عليه بالركل على الراس و البطن من مجموعة من الجنود… وعلى صعيد آخر أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني كريم حمودة ان 70 أسيرا في سجن بنيامين تعرضوا لعملية قمع واعتداء عليهم من قبل الجنود بعد عملية تفتيش قمعي واستفزازي من قبل جنود السجن. واشتكى الأسرى الذي التقاهم المحامي أنهم يعانون من نقص في الخدمات الطبية للأسرى المرضى…وكذلك يعانون من الاكتظاظ الشديد وعدم إدخال ملابس لجميع الأسرى ووجه أسرى بنيامين نقدا للصليب الأحمر بسبب تقصيره في زيارتهم.

نادي الأسير الفلسطيني