22/4/2009

فوجئت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة لاميج وحركة الطفولة الشعبية بالتصريحات اللامسؤولة التي أدلى بها المدعو حميد شباط في حق مؤسس الجمعيتين القائد التقدمي الشهيد المهدي بن بركة أحد القادة التاريخيين للعمل السياسي النبيل والتربوي الملتزم الجاد والهادف من أجل بناء المجتمع المغربي الجديد.

إن لاميج وحركة الطفولة الشعبية اللتان تستلهمان تصوراتهما ومنطلقات وآفاق عملهما مع الأطفال والشباب من المرجعية الفكرية التي أسسها الشهيد المهدي كمدرسة وطنية، وعمل من أجل بلورتها وترسيخها بالمجتمع المغربي؛ تستنكران بشدة تصريحات المدعو شباط التي كشفت بل أكدت رؤيته لرموز النضال التحرري ورواد الحركة الوطنية الذين كرسوا جهدهم لبناء هيئات سياسية وتربوية وفكرية من أجل مجتمع جديد متحرر وديمقراطي.

يعتبران أن التصريحات التي تمس بعمق شخصية الشهيد المناضل القومي والأممي هي تصريحات تغرف من مرجعيات مرتبطة بحقد دفين لمن لا تاريخ نضالي لهم أساسها التلفيق المجاني اللامسؤول.

والمنظمتان العريقتان لاميج وحركة الطفولة الشعبية اللتان تستلهمان من رواد الحركة الوطنية مبادئ الانعتاق والتحرر والوطنية الصادقة، إذ تستغربان توقيت هذه الهجمة الوقحة؛ تدعو الجمعيتان المنظمات الحقوقية والفكرية لإدانة المدعو شباط لمسه بشخصية ناضلت حتى لحظة اغتيالها عن قيم ومبادئ حقوق الإنسان والحريات وكرامة المواطن المغربي.

المكتب الوطني للجمعية المغربية لتربية الشبيبة
المكتب المركزي لحركة الطفولة الشعبية