5/5/2006

تنقل الأستاذان محمد النوري رئيس الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين و سمير ديلو عضو الهيئة المديرة للجمعية المكلف بالعلاقات الخارجية الى بنزرت بعد ظهر اليوم الجمعة 5/5/2006 لزيارة السجين السياسي السابق السيد الهاشمي المكي الذي أفرج عنه منذ شهر تقريبا بعدما قضى 15 عاما خرج على إثرها مصابا بسرطان في رئته اليمنى و هو الآن يمر بفترة حرجة يئس الأطباء من إخراجه منها و أوقفوا علاجه و تركوه عرضة لمصيره المحتوم بمنزله مخففين عنه الآلام بالتنفس الاصطناعي و بعض المهدئات.

و التحق بالأستاذين محمد النوري و سمير ديلو السيد عثمان الجميلي ممثل الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين بولاية بنزرت و ذهب ثلاثتهم لاصطحاب عضو الجمعية السيد فوزي الصدقاوي ليقودهم الى منزل السيد الهاشمي المكي الذي يقع بمدينة منزل بورقيبة.

و قد وقعت ملاحقتهم من طرف أعوان الأمن على متن ثلاث سيارت نزل من إحداها التي سبقت الركب رئيس المنطقة صحبة عونين واستعملوا العنف مع السيد فوزي الصدقاوي لمنعه من امتطاء سيارة الأستاذ سمير ديلو .

و الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين ترى في تصرفات أعوان الأمن حدا لحرية التنقل و تعطيلا لنشاط الحقوقيين و الاعتداء عليهم و تستنكر مثل هذه التصرفات التي تعتبر من قبيل الاستفزاز.