11/7/2006

علمت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين أن السجين السياسي السيد محمد العكروت رئيس حركة النهضة سابقا المعتقل بسجن 9 أفريل بتونس حاليا و الذي يقضي حكما بالمؤبد قد دخل في إضراب عن الطعام منذ السابع من شهر جوان الفارط أي منذ ما يزيد عن الشهر للمطالبة بإطلاق سراحه و إصلاح طاقم أسنانه الذي تسبب له في التهاب باللثة و آلام حادة مصاحبة لنزيف علما بأنه يعاني من آلام بالصدر من جراء تلوث هواء الغرفة .

وقد امتنع السيد محمد العكروت أواخر الأسبوع الفارط عن تناول الماء و السكر مما قد يعرضه لخطر وشيك إذا لم تبادر إدارة السجن المذكور للاستجابة لمطالبه الملحة في انتظار إطلاق سراحه.

وقد سبق للسجين السياسي السيد محمد العكروت أن قام بالعيد من الاضرابات عن الطعام للمطالبة بحقه القانوني في المراسلة إذ أن الرسائل مقطوعة عنه بالكامل كما أنه طالب مرات عديدة بحقه في إدخال الكتب و لكن دون جدوى.

و يتعرض السجين السياسي السيد محمد العكروت إلى سياسة تنكيل وإهانة منظمة من قبل إدارة سجن 9 أفريل مما اضطر عائلته إلى القيام بلفت نظر قاضي تنفيذ العقوبات لما يتعرض له السجين المذكور من مضايقات كما تقدمت بشكاية الى السيد وكيل الجمهورية للغرض نفسه.

و الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين :

  • تعتبر أن المضايقات التي يتعرض لها السجين السياسي لا مبرر لها وأن طلباته هي طلبات قانونية.
  • تدعو الإدارة العامة للسجون للاستجابة لهذه الطلبات حتى يوضع حد لهاته المأساة خاصة و أن السجين السياسي السيد محمد العكروت قد قضى أكثر من 15 عاما بالسجن و أن الأمراض التي يشتكي منها ربما تعرضه للخطر في صورة عدم إسعافه بالعلاج اللازم في أقرب وقت ممكن و تحملها مسؤولية ما يمكن أن يصيبه من مكروه.
رئيس الجمعية
الأستاذ محمد النوري