19 أكتوبر 2004

أفاد محامي نادي الأسير مأمون الحشيم اثر زيارته لسجن المسكوبية بتاريخ 18/10/2004 وبعد انتظاره ما يزيد عن ساعتين ونصف حتى أحضرت إدارة السجن الأسرى، ذكر أن الأسرى اشتكوا من أوضاع السجن السيئة وبالأخص في شهر رمضان حيث ذكر الاسير عدنان محمد عبيات من مدينة بيت لحم أن الغذاء الذي يقدم لهم سيء للغاية وانه غير مطبوخ والكمية المقدمة غير كافية لسد حاجات الأسرى، وذكر الأسير ان الإدارة لا تتهاون في تقديم طعام منتهي المفعول وغير صالح للاستعمال، اشتكى الاسرى ان هذه الاوضاع ازدادت مع حلول شهر رمضان وكأن ادارة السجون تنتقم من الاسرى، فهي تزيد عليهم الضغوطات وتحرمهم من الغذاء الصحي والكافي.

أفاد المحامي ان الأسير فراس حسن مريش من مدينة الخليل الموجود في سجن المسكوبية والذي قضى أكثر من 64 يوم في الزنازين، سيبدأ الإضراب المفتوح عن الطعام ابتداء من يوم 18/10 بسبب عدم نقله من زنازين المسكوبية لغاية الآن ورغم انه اخذ شيك مفتوح.

ذكر الأسير فراس حسن مريش انه سيستمر في إضرابه حتى تحقق إدارة السجن طلبه وهو نقله من الزنازين، ويشتكي الأسير من أمراض جلدية على جسمه بسبب الوضع المزري وانعدام النظافة داخل الزنازين وعدم تواجد مواد التنظيف، ويزيد الوضع سوءا حفرة في ارض الزنزانة تمثل المرحاض، تفوح منها الروائح الكريهة وتتكاثر عليها الحشرات والجرذان والقوارض.

تزيد إدارة السجن من المعاملة السيئة للأسرى فيزداد تعبهم بحلول الصيام والذي يتلوه إفطار على غذاء فاسد. يقول المحامي مأمون الحشيم ان أجساد الأسرى الذي التقيتهم منهكة وتعبة من مرارة الاعتقال في سجن المسكوبية.

نادي الأسير الفلسطيني