4 نوفمبر 2004

افاد محامي نادي الاسير رائد محاميد اثر زيارة له لسجن مجدو وبعد التقاءه بعدد من الأسرى وجود حالات مرضية صعبة ، حيث افاد الاسير جميل عبد الله فاعور من مدينة نابلس/ مخيم بلاطة في قسم 3 (180اسير) ان هنالك حالات مرضية صعبة في هذا القسم منهم الاسير انور منصور حيث يعاني من السرطان ولا يقدم له أي علاج وتستمر ادارة السجن بمماطلة العلاج الطبي للاسرى المرضى والذين منهم من يعانون من عدة امراض بحاجة ماسة للعلاج والدواء والتشخيص، وذكر عن حرمان اسرى نابلس من الزيارة لأكثر من شهر كعقاب جماعي لهم وبدون أي سبب يذكر.

وذكر عن تصريح مشفوع بالقسم من الاسير المريض محمد ابراهيم عبد الكريم عموس من مدينة طولكرم، والذي يعاني من التهابات وهو عبارة عن حب على جلده يؤثر على عينيه، ولا يستطيع الرؤية حتى يحصل على دواء، وقد نزل وزه من 70 الى 40 كيلو غرام.

ذكر الاسير مهند جهاد حمدان من مدنية نابلس والمتواجد في قسم 7 (183 أسير) ان عيادة هذا القسم تماطل بالعلاج، اذ لم يزرهم طبيب السجن منذ أكثر من ثلاثة شهور وكغيرهم من أسرى نابلس ممنوعين من زيارة الاهل لأكثر من شهر، ويعانون في هذا القسم من قلة النظافة وعدم توفير مواد التنظيف لهم من قبل ادارة السجن رغم طلب الاسرى المتكرر، بسبب معاناتهم من تواجد الحشرات والجرذان.

ذكر الاسير انيس رياض انيس رمضان من مدينة نابلس/مخيم العين والمتواجد في سجن مجدو قسم 4 (244 أسير) انه يوجد مماطلات بتقديم العلاج لحالات مرضية كثيرة وصعبة في القسم، وانعدام مواد التنظيف والحرمان من ادخال الملابس ومن زيارة الاهل.

واشار المحامي ان اوضاع سجن مجدو اقسام (3.4.7) سيئة للغاية وخصوصا مع حرمان اهالي اسرى نابلس من الزيارة، ووانعدام زيارة الطبيب لاقسامهم/ حيث يناشد نادي الاسير المؤسسات الحقوقية الاهتمام بحالات الاسرى المرضى لحماية اجسادهم من الامراض المزمنة.

نادي الأسير الفلسطيني