4/4/2006

واصلت اليوم 4/4/2006 قوات الاحتلال الاسرائيلي تصعيدها الخطير برا و بحرا و جوا على قطاع غزة فقد قصفت الدبابات الاسرائيلية حي الفدعوس شمال بيت لاهيا بالمدفعية الثقيلة مما ادى الى استشهاد المواطن / عبد الله دعالسة و اصابة اربعة اطفال بجروح متوسطة و خطيرة . و اصابة احدى المواطنات جراء القصف الاسرائيلي الذي تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي على شمال قطاع غزة الامر الذي ادى حدوث حالة من الفزع و الخوف في صفوف المواطنين و خاصة الاطفال .

كما شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية من طراز اف 16 غارة على مهبط الطائرات التابع للرئاسة الفلسطينية في مجمع انصار غرب مدينة غزة مما ادى الى اصابة اثنين من المواطنين تواجدوا في المكان لحظة القصف .

و تعتبر الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون الممارسات الاسرائيلية و المتمثلة بالقصف البري و البحري و الجوي انتهاك و اضح و صريح لاتفاقية جنيف الرابعة و التي نصت على حماية المدنيين زمن الحرب و للاسف الشديد ما زالت اسرائيل تواصل انتهاكاتها المستمرة بحق المدنيين الفلسطينيين .

و اننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون :

نناشد المجتمع الدولي و الاطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 و الخاصة بحماية المدنيين بالتدخل الفوري لادانة الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة و ارغامها على احترام حقوق الانسان .

ندعو انصار الديمقراطية في العالم بالتدخل الفوري من اجل حماية الديمقراطية لان الديمقراطية ترتبط بحقوق الانسان و ما تمارسه حكومة الاحتلال يعتبر اعتداء على القيم و المبادئ الديمقراطية التي يسعى العالم اجمع الى تطبيقها و نشرها .

وندعو حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالتوقف عن سياستها القمعية و التي من شانها ان تقوض اي فرصة للسلام و التهدئة .