23/9/2008

اعتصم أهالي المعتقلين اليوم الثلاثاء 23/9/2008م أمام رئاسة الوزراء بمشاركة عدد من المنظمات الحقوقية للمطالبة بالافراج عن جميع المعتقلين على ذمة أحداث صعدة والذي يأتي تواصلا لاعتصامات نفذت خلال الأيام الماضية .

وقام المعتصمون خلال ساعات الانتظار أمام بوابة مبنى رئاسة الوزراء رفع اللافتات التي طالبت بانهاء الاعتقالات التي طالت أبناءهم وازواجهم وأقرباءهم من غير مسوغ قانوني وتنفيذ أوامر رئيس الجمهورية بالافراج عنهم،

وقد تشكل وفد من المعتصمين ضم عدد من اهالي المعتقلين للالتقاء بالدكتور رشاد العليمي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن و رئيس اللجنة الأمنية لإزالة اضرار حرب صعدة والذي وعدهم بتحرير مذكرة إلى كل من وزير الداخلية ورئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي ورئيس جهاز الأمن القومي للافراج عن جميع المعتقلين حسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ويتم استلامها يوم غد الأربعاء 24/9/2008م.

كما وجه اللواء مطهر رشاد المصري وزير الداخلية إلى مدير عام السجن المركزي بالعمل بتوجيهات النيابة بالافراج عن كل من: علي محمد مهرش، أحمد صالح عثمان، حميد غالب اللكومي، عباس شرف الدين، محمد حسين الذارحي وذلك لانتهاء العقوبة المحكوم بها عليهم.

يأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة من الاعتصامات الذين نفذها أهالي المعتقلين بمشاركة المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية وعدد من المنظمات الحقوقية.

صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية