31/3/2005

التحضير لمسيرة العشرة آلاف، يوم الأسير 17/4/2005.
الإعلان عن انتخابات لنادي الأسير في النصف الأول من شهر حزيران...
المطالبة بتفعيل التحقيق في قضية كلية الشهيد أبو جهاد.
المطالبة للسماح بالأسرى بالمشاركة في انتخابات التشريعي.

في اجتماع عقد في رام الله بين الهيئة الإدارية لجمعية نادي الأسير ووزير شؤون الأسرى سفيان ابو زايدة يوم الأربعاء 30/3/2005، تناول الاجتماع التحضيرات الجارية التي يعدها نادي الأسير بالتعاون مع المؤسسات وتجري التحضيرات لتنظيم مسيرة جماهيرية ضخمة في مدينة رام الله في هذا اليوم لتضم عشرة آلاف مواطن إضافة الى سلسلة من النشاطات في المحافظات.

وقال عيسى قراقع…ان الفعاليات ستتضمن مسيرات ومهرجانات ومسابقات ثقافية وإعلامية تمتد حتى أواخر شهر نيسان…داعياً الى جعل هذا العام عاماً مميزاً في التضامن مع المعتقلين…

وأكّد ابو زايدة ان همّه كوزير شؤون للأسرى هو إحياء الملف السياسي للأسرى والعمل على الإفراج عنهم بأسرع وقت ممكن.

ومن جهة أخرى طالب نادي الأسير مجلس الوزراء والنيابة العامة في السلطة الوطنية تحريك قضية التحقيق في ملف كلية الشهيد ابو جهاد وعدم التقاعس من اجل استرداد أموال عامة هي لصالح الأسرى لا يعرف مصيرها…ووجه نادي الأسير رسالة بهذا الخصوص إلى رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني.

وجدير بالذكر ان هذا الملف موضوع أمام المحاكم الفلسطينية منذ أكثر من عامين وان هناك شبهات حول فساد مالي وإداري واكب مسيرة الكلية منذ عام 1998…

و أعلن نادي الأسير في اجتماعه الدوري الذي عقد في رام الله عن قراره بإجراء انتخابات للنادي في النصف الأول من حزيران من هذا العام بعد استكمال كافة الشروط القانونية والإجراءات السليمة لعقد هذه الانتخابات.

وقال قراقع…أصبح ضرورياً إجراء وتغيير في المؤسسة على ضوء مستجدات كثيرة واكتب مسيرة النادي منذ عام 1993…مؤكداً على قناعته بأن ترشيح المنهج الديمقراطي واستيعاب طاقات جديدة هي الأسس السليمة لتنمية وتطوير أي مؤسسة.

وكذلك وجه النادي نداءاً لأجل السماح للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال المشاركة في انتخابات المجلس التشريعي بالوكالة وذلك للتأكيد على اهمية قضية الاسرى ودورهم في مشاركة أبناء شعبهم في النظام السياسي وبناء المجتمع الفلسطيني.

نادي الأسير الفلسطيني