23/4/2005

أفاد الأسير اشرف رفيق محمود شملاوي سكان سلفيت الذي التقاه محامي نادي الأسير رائد محاميد في سجن شطة أن سياسة الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج لمرضى باتت تشكل خطراً على صحة الأسرى.

وقال أن إدارة السجن تصعّد من إجراءاتها القمعية بحق المعتقلين، وذكر حالات مرضية بحاجة إلى علاج منها:

1.أسامة عيسى المصري:سكان بيت لحم، يعاني من اصابة في المعدة وكسر في الجمجمة بسبب اصابته برصاصة اضافة الى اصابات في قدمه اليسرى ويده اليسرى ولا يتلقى الاسير المذكور أي علاج وهو بأمس الحاجة الى اجراء عملية جراحية في الوجه بسبب كسر في عظم الوجه من الجهة اليسرى وترفض ادارة السجن اجراء هذه العملية بحجة ان تكلفتها تبلغ مائتين الف دولار. والاسير المذكور يمر في حالات غيبوبة بين فترة واخرى بسبب ما يعانيه من آلام.

2.اشرف رفيق شملاوي، سلفيت : يعاني من مشكلة في عينيه ويحتاج الى اجراء عملية في القرنية وذلك بسبب اصابته بإنفجار قبل اعتقاله مما ادى الى ضرر بالعينين مما ادى الى ضعف في الرؤية.

3.ربيع نايف علاجمة،سكان طولكرم : يعاني من اصابة في الرجل اليسرى وقد اصابت احدى الرصاصات العصب مما ادى الى شلل فيها وعدم قدرته على التحرك ويعاني الاسير المذكور من آلام شديدة ولا يقدم له سوى المسكنات.

4.مجدي حسن خميس، سكان جنين : يعاني من مشاكل في عينيه وآلام شديدة ولا يقدم له العلاج.

5.اسعد محمد الصوص، سكان طوباس : مصاب برصاصة في الفك مما ادى الى تشويه وجهه وتكسير اسنانه وهذا يسبب له مشاكل في مضغ الطعام.

6.عبد الناصر صويص، سكان طولكرم : يعاني من وجود شظايا في قدمه وهو بحاجة الى اجراء عملية جراحية الا ان ادارة السجن تماطل في ذلك على الرغم من قرار الطبيب الذي يقضي بإجرائها.

نادي الأسير الفلسطيني