27/4/2005

افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني رائد محاميد وبعد زيارته لسجن الدامون، عن تواجد حالات مرضية بحاجة ماسة لتقديم العلاج المناسب وتهمل ادارة السجن في ذلك، لتزيد من الضغط النفسي على الاسرى، الذين يعيشون حياة قاسية في ظل ظروف اعتقالية صعبة.

ومن الحلات المرضية هم:

1. شادي يوسف كميل:قباطيا، يعاني من ضيق في التنفس، ومشكلة في العينين ولا يقدم له الدواء ولا العلاج الطبي المناسب اذ يعاني احياناً من عدم قدرته على الرؤية، والاسير المذكور محكوم 4سنوات قضى منها 14 شهر.

2. احمد كمال كامل ابو نعمة:طولكرم، يعاني من فتاق وقد وعد بإجراء عملية الا انه من الوعود الكاذبة التي تعوّد عليها الاسرى، اذ يعاني الاسير من آلام كبيرة تحرمه من اليوم في الكثير من الاحيان.

وقد اشار الاسير احمد ابو نعمة عن الظروف الصعبة التي يعاني من الاسرى في الدامون وخصوصاً الاسرى الأردنيين الاربعة الذي يخوضون اضراباً مفتوحا عن الطعام لليوم الثالث على التوالي ليتم الافراج عنهم بسبب انتهاء محكوميتهم واستمرار قوات الاحتلال بإخبار الاسرى ان الاردن ترفض استقبالهم

ويناشد الاسرى المؤسسات الحقوقية والسلطة الفلسطينية ودولة الاردن النظر في ملف هؤلاء الاسرى والافراج عنهم لان معاناتهم صعبة.

نادي الأسير الفلسطيني