13/11/2007

كرمت المنظمة العربية للإصلاح الجنائي مراسلة إيلاف في دمشق الصحافية بهية مارديني عضو المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية إلى جانب صحافيين عرب آخرين لدورهم البارز في الدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية.

وقد سلم المحامي محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي شهادة التكريم إضافة إلى درع الجائزة إلى الدكتور عمار قربي رئيس مجلس إدارة المنظمة الوطنية في سورية في حفل أقيم لهذه المناسبة في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.
وأكدت المنظمة العربية أن هذا التكريم هو الأول ولن يكون الأخير إذ سيشمل صحافيين آخرين كل عام وأشارت المنظمة الى ان هذه الجائزة تعتبر تقديرا بسيطا لدور الإعلام المهني والحر من جهة ولتشجيع الصحافيين على الاهتمام بالقضايا الحقوقية بشكل اكبر من جهة اخرى ,وأوضحت المنظمة أنها اعتمدت طرق معقدة لرصد التقارير والأخبار التي نشرها الصحافيون والإعلاميون العرب والتي تهتم بقضايا حقوق الإنسان والدفاع عنها , وتسهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها في الوطن العربي ,وقررت منحها إلى أكثرهم عطاء واستقلالية.

المنظمة العربية للإصلاح الجنائي منظمة إقليمية غير حكومية تضم عدد من المدافعين عن حقوق الإنسان في الوطن العربي وتتميز بالعمل على إصلاح البنية التشريعية والنظم العقابية فى الوطن العربي .

الصحافية مارديني محامية و شاعرة لها ديوانيين تعمل في إيلاف منذ سبع سنوات إضافة إلى أنشطة إعلامية عديدة أخرى, كما سبق ومثلت سورية في أكثر من محفل دولي مهم, منها مشاركتها في جلسة للبرلمان الأوربي كصحافية مستقلة للحديث عن سورية .
رابط صورة عن شهادة التكريم
http://nohr-s.org/fs/images/stories//takreem.jpg