19/3/2008

في محاولة لتكريس حالة من المراقبة الإدارية خارج إطار القانون دأب أعوان البوليس السياسي في بنزرت على ملاحقة الشباب المتدين وتحويلهم إلى مراكز الأمن وإخضاعهم لتحقيقات تتعلق بعلاقاتهم و مطالعاتهم ..و البرامج التلفزية التي يشاهدونها …! .

فقد قام أعوان بالزي المدني ، دون الإستظهاربأي استدعاء رسمي كتابي ، بدعوة الشابين حمزة العوالي و رضوان بن عيسى للحضور لدى مركز الشرطة قبل موعد جلسة المحكمة المقررة بتاريخ 17 مارس 2008 ( و التي يحالان فيها بحالة سراح) . أما التلميذ حاتم الطاجيني (شقيق الشاب الموقوف محمد الطاجيني) فقد تم حجز بطاقة تعريفه الوطنية ، لإجباره على التحول إلى مركز الشرطة بجرزونة.

كما جرى إيقاف الشاب صبري الملياني يوم الثلاثاء 11مارس 2008 من قبل عون البوليس السياسي مراد العبيدي الذي حاول إكراهه على الذهاب إلى مركز الأمن بوقطفة دون أي موجب قانوني .

وقد هدد رئيس مركز البحيرة والدة الشاب بشير بن فرج باقتحام المنزل و اقتياد ابنها عنوة إن هو لم يحضر إلى مركز الأمن بإرادته .

و الجمعية إذ تعاين هذا التدهور الخطير و التسارع اللافت لنسق التحرش بالشباب في مدينة بنزرت فهي تدعو السلطات المعنية إلى التوقف عن خرق القانون بإخضاع المواطنين للتحقيق دون تهمة ، و تعتبر أن إيقاف حمزة العوالي و رضوان بن عيسى قبل موعد الجلسة يشكل تدخلا في سير القضاء و اعتداء على سلطته .

عن فـــــرع بنزرت
طارق السوسي