3/3/2007

قصة مأساوية جديدة تضاف لملف ضباط شرطة دمياط.. انها مأساة اسرة المواطن فوزى حسن.

زارت طبيبة من مركز النديم ومحامى من الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب اسرة المواطن فوزى حسن زبيدان يوم الثلاثاء 27/12/2007 هذا وقد استمعنا لشهادات من السيد فوزى وابنه السيد عن التنكيل الذى يتعرضون له من ضباط الشرطة والتى بدأت باحتجاز فوزى وابنه السيد لمدة 17 يوما تعرضوا خلالها للتعذيب بالكهرباء والضرب بالعصى وباللكمات وهم عرايا كما ولدتهم امهاتهم .. مروراً بتلفيق قضية سرقة لأحد الأبناء وبراته المحكمة بعد أن كان خارج مصر فى هذا التاريخ..

انتهاء بالمرور شبه اليومى على المنزل وتكسير الأبواب والأثاث وأمر الأسرة بعدم اصلاح الأبواب وتركها مفتوحة ليل نهار حتى يتمكن الضباط من الدخول والخروج متى شاءوا..

واليوم فى الواحدة وخمس وأربعين دقيقة تم مهاجمة المخبز الذى يعمل به السيد فوزى حسن وابنه السيد وتم التعرض لهما بالضرب والقبض على السيد..

ان قضية عائلة فوزى صورة مكررة لما حدث ويحدث مع عائلة السادات أبو العنين .. ومن انتهاكات ضباط شرطة دمياط التى لا تجد من يردعها.

ومركز النديم يحمل وزارة الداخلية المسئولية الكاملة عما حدث من اضرار للأسرة وعما يمكن أن يتعرض له السيد فوزى من تعذيب على أيدى ضباط الشرطة وهم:-
رؤساء المباحث/ محمد البنا، محمد سرحان
مفتشى المباحث/ محسن نجيب، محمد العشماوى
معاونى المباحث/ مصباح القصبى، محمد شلبى

ومركز النديم يناشد كافة المنظمات الحقوقية وكافة المعنية بحقوق الإنسان التدخل العاجل لدى السيد وزير الداخلية فاكس 7960682
سعادة المستشار النائب العام فاكس 5757165
سعادة المحامى العام لدمياط فاكس 057335566