18/10/2008

فى اتجاه متواصل لحرمان الطلاب من مواصلة تعليمهم فى الجامعات الايرانية, اخطرت “شيفا نزاراهارى”, خريجة الهندسة المدنية من الجامعة المستقلة ان اسمها قد وضع فى قائمة الطلاب الذين علقت دراستهم, وبالتالى لا يسمح لها بالتسجيل لبرنامج الماجستير .

وقالت الانسة شيفا نزاراهارى :” فى العام الماضى, قمت بالمشاركة فى امتحانات القبول لبرنامج الماجستير, وسمح لى باختيار الكورسات الدراسية, ومع ذلك, لم يظهر اسمى فى قائمة الطلاب المقبولين” واضافت ايضا:” فى اليومين الماضيين, وعندما حاولت اكمال كورسات برنامج الماجستير, ظهرت رسالة على الموقع الالكترونى تفيد بوجود خطأ فى الرسالة وان بياناتى غير مسجلة بالموقع, مع اننى كنت قد تسلمت اخطار تسجيلى من لجنة الاختيار وبياناتى موجودة سلفا فى النظام”.

واضافت الطالبة والناشطة الحقوقية ” اليوم, وبعد رجوعى لمركز التسجيل حول مشكلتى, اخبرونى ان بياناتى قد ازيلت من سجلات المركز واننى يجب ان استشير لجنة الاختيار بمركز الاساتذة والطلاب. وعندما ذهبت الى هناك, راجعت السكرتارية اسمى بمقارنته مع قائمة تضم بضع مئات من الاسماء و اخبرتنى انني لا استطيع التسجيل واننى يجب ان احاول حل مشكلتى مع وزارة الاستخبارات”.

وقالت الانسة شيفا نزاراهارى: ” فى لجنة الاختبار اخبرونى انه طالما ان الاستخبارات لم تعط موافقتها, فانه من المسموح لها مواصلة دراستها فى ايران.”

المصدر: صوت ايران لحقوق الانسان