12/9/2006

اعتقلت قوة مشتركة الزميلة كلشان البياتي مراسلة صحيفة” الحياة” اللندنية في مدينة تكريت .

وقالت سوسن هادي جعفر شقيقة الزميلة المعتقلة ان قوة عراقية امريكية مشتركة داهمت منزل شقيقتها في منطقة الزهور وسط مدينة تكريت واعتقلتها وصادرت اجهزة الحاسوب التي تمتلكها اضافة الى مصادرة اوراق لمواضيع صحفية خاصة بعملها ، ولم توضح تلك القوة اسباب الاعتقال ، واكدت سوسن في اتصال هاتفي مع مرصد الحريات الصحفية انها لاتمتلك اية معلومات عن شقيقتها المعتقلة منذ فجر الاثنين الماضي حيث قالت ان القوة المشتركة رفضت اعطائنا مبررات هذا الاعتقال ودوافعه .

عضو مرصد الحريات في مدينة تكريت اتصل بمركز التنسيق المشترك (عسكري) في محافظة صلاح الدين الا ان المتحدث باسم المركز نفى علمه بأعتقال الزميلة البياتي .

مرصد الحريات الصحفية يؤكد ان ما يمارس من اعتقالات للصحفيين يعد انتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة في العراق وتعطيل لدور الصحفي في الحياة العامة ، ويطالب المرصد في الوقت ذاته الحكومة العراقية و المنظمات الدولية كافة التي تعنى بحرية وحماية الصحفيين بممارسة دورها الفاعل لاطلاق سراح الزميلة البياتي وايقاف الانتهاكات التى تطال الصحفيين وتمنعهم من اداء رسالتهم الاعلامية .

مرصد الحريات الصحفية منظمة مستقلة ، مقرها بغداد , تعنى بالدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية ، تهدف الى منع الانتهاكات التى تطال الصحفيين بمختلف اشكالها ومن اية جهة جاءت مع التاكيد على ان المرصد لايتقاطع مع ائ من تلك الجهات .

مرصد الحريات الصحفية
www.jfoiraq.org