6/2/2005

عقد مركز غزة للحقوق والقانون أمس السبت الموافق 5/2/2005 الدورة التدريبية الأولى المتميزة في (سيادة القانون للقيادات الشابة في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح)، ضمن مشروع التربية المدنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان للقيادات الشابة العاملة في الأحزاب السياسية والتي عقدت في قاعة وزارة شؤون الأسرى والمحررين.

تحدث محمد عفانة منسق المشروع في مركز غزة للحقوق والقانون عن هدف الدورة في إكساب (20) قيادي من حركة فتح مجموعة من المعارف والاتجاهات وهي (الدستور، التشريع، القانون وسيادته،المواطن وسيادة القانون، الحرية الفردية، سيادة القانون والمجتمع، السلطة التنفيذية وسيادة القانون، الإجراءات الجنائية وسيادة القانون، سيادة القانون والسلطة التشريعية، سيادة القانون ومهنة الحقوقيين).

وأكد عفانة أن من أهداف التدريب تحفيز القيادات الشبابية الحزبية بتكليفهم بأنشطة وبشكل مشترك مع قياداتهم من خلال حزبهم وكذلك في مجتمعهم المحلي وهي ( لوحات كبيرة ثابتة، ورشة عمل جماهيرية، مقولات وشعارات حول سيادة القانون تكتب على يافطات جدارية وقماشية) مما يساهم في تحسين أدائهم وتطوير مناطقهم الحزبية ومجتمعهم المحلي نحو المزيد من سيادة القانون.

وذكر عفانة أن من أهداف التدريب هو تنمية الحوار الديمقراطي بين قيادة الحزب والمشاركين في الدورات، وتعزيز آليات الاتصال الغير رسمية والرسمية بينهم بواسطة النقاش.

وفي السياق نفسه ذكر عفانة، أن الفئة المستهدفة قد حصلوا على دورات تدريبية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان في مرحلة سابقة في مناطق أقاليمهم، وتم إجراء هذه الدورات المتميزة لقياديين متميزين في فتح لمنطقة إقليم شرق غزة وشمالها لمن حصلوا على دورات سابقة من المركز.

انتهى