7/11/2006

  • حملة اعتقالات واسعة في مخيم عايدة ومدينة بيت جالا تطال اكثر من 20 مواطناً
  • نادي الاسير الفلسطيني في بيت لحم يناشد مؤسسات المجتمع المدني والتجار في المحافظة توفير الاغطية الشتوية لاسرى معتقل عتصيون

    شنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ليلة امس حملة اعتقالات واسعة في مخيم عايدة ومدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم طالت اكثر من 20 مواطناً. وقد داهمت القوات الاسرائيلية المحافظة معززة بعدد من الاليات العسكرية وتوجهت الى مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين ومدينة بيت جالا وقام الجيش بمداهمة وتفتيش عشرات المنازل واعتقل اكثر من 20 مواطناً عرف منهم:

    1. رجا محمد عطا حرز الله، 33 عاماً.
    2. عماد حسن عياد، 40 عاماً.
    3. جميل محمد جواريش، 33 عاماً.
    4. بهاء حسن عياد، 24 عاماً.
    5. صالح محمد جواريش، 35 عاماً.
    6. اسامة يوسف ابو جادو، 28 عاماً.
    7. مازن داود فرج، 36 عاماً.
    8. محمود حسين عبد ربه، 23 عاماً.
    9. علاء جندية، 23 عاماً.
    10. موسى البرميل، 38 عاماً.
    11. عماد جواريش، 40 عاماً.
    12. حمزة مساعيد، 27 عاماً.
    13. طالب احمد منصور الولجي، 38 عاماً.
    14. عادل بداونة، 40 عاماً.
    15. محمد عمر قوار، 20 سنة.

    من جهة اخرى ناشد نادي الاسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم مؤسسات المجتمع المدني والتجار في المحافظة مساندة اسرى معتقل عتصيون جنوبي بيت لحم الذين يعانون من نقص حاد في الاغطية الشتوية والملابس. وقال النادي ان 65 اسيراً يقبعون في هذا المعتقل يعانون من البرد القارص نتيجة عدم وجود اغطية وملابس شتوية. واضاف النادي ان اسرى عتصيون يمرون في ظروف صعبة للغاية من حيث المعاملة القاسية التي يتعرضون لها من قبل السجانين، اضافة الى عدم تقديم العلاج الطبي للاسرى المرضى.

    وقد وجه الاسرى في المعتقل المذكور نداءاً عاجلاً الى المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل الفوري لانهاء مأساتهم ومدهم بالاغطية والملابس الشتوية.

    نادي الاسير الفلسطيني
    الوحدة الاعلامية
    الضفة الغربية