28/1/2007

التقى محاموا نادي الاسير الفلسطيني بعدد من الاسرى القابعين في تحقيق سجن الجلمة وقد تحدث الاسرى عن ظروف اعتقالهم الصعبة والمعاملة اللاانسانية التي تقلوها على يد الجيش الاسرائيلي اثناء اعتقالهم والتحقيق معهم. والاسرى الذين التقاهم المحامون هم:

    • 1. جبر مثقال فايز شماسنة: سكان قلقيلية، 21 سنة، معتقل منذ تاريخ 8/1/2007. افاد نقل الى سجن الجلمة للتحقيق بتاريخ 9/1/2007 حيث تعرض لمعاملة قاسية من قبل المحققين تمثلت بالصراخ والشتائم النابية والتهديد بالضرب واعتقال الاهل والبقاء مدة طويلة في الزنازين.

 

    • 2. احمد عبد الرحيم توفيق عمر: سكان طولكرم، 20 سنة، معتقل منذ تاريخ 23/12/2006. الاسير المذكور مصاب بالرجل قبل اعتقاله وعنده اعاقة بنسبة 50% وهو بحاجة الى علاج طبيعي ويشعر حالياً باخدرار، وله محكمة بتاريخ 20/3/2007. افاد انه خلال التحقيق كان مشبوحاً على الكرسي ومربوط اليدين للخلف والقيود مربوطة بالكرسي الثابت بالارض، كما افاد انه خلال التحقيق تعرض لبعض الصفعات على وجهه من قبل المحققين وتم تهديده بالتحقيق العسكري والبقاء فترة طويلة في الزنازين.

 

    • 3. عمار محمد حسن اشتيوي: سكان طولكرم، 21 سنة، معتقل منذ تاريخ 2/1/2007. يقبع الاسير المذكور في التحقيق وقد افاد ان فترات التحقيق معه متفاوتة وقد تصل الى 10 ساعات يومياً وقال انهم يستعملون معه التحقيق النفسي.

 

    4. فادي محمد عبد الرحيم قنب: سكان طولكرم، 21 سنة، معتقل منذ تاريخ 7/1/2007. افاد الاسير المذكور انه حقق معه مدة 9 ايام كان خلالها مشبوحاً على الكرسي مقيد اليدين والقيود مربوطة بالكرسي الثابت بالارض، واضاف ان 7 محققين كانوا يتناوبون على التحقيق معه وان احدهم كان يعتدي عليه بالضرب بقبضات الايدي. وقال انهم هددوه بابقاءه في الزنازين مدة طويلة كما هددوه بالتحقيق العسكري وقال ان التحقيق كان مصحوباً بالصراخ والشتائم القذرة التي لا تحتمل.
نادي الاسير الفلسطيني
الوحدة الاعلامية
الضفة الغربية