17/3/2007

قال اسرى سجن ريمون لمحامي نادي الاسير الفلسطيني فواز الشلودي الذي التقائهم مؤخراً ان الوضع الاقتصادي في السجن صعب للغاية بسبب عدم صرف مخصصاتهم من قبل وزارة الاسرى. وقال الاسرى ان وضعهم المادي سيء للغاية وخصوصاً ان السجن الذي يقبعون به افتتح قبل فترة وجيزة وان قسمان في السجن بحاجة الى تجهيز بالمواد الاساسية وان تأخير صرف المستحقات يعيق تجهيز هذه الاقسام. وقد ناشد الاسرى وزارة شؤون الاسرى تحويل مستحقاتهم المالية بأسرع وقت ممكن حتى يتم تجاوز هذا الوضع السيء.

وقد التقى المحامي الشلودي بالاسير الاردني احمد محمد خريس سكان الاردن والمعتقل في السجون الاسرائيلية منذ عام 2002 والمحكوم بالسجن 17 عاماً. وقد افاد خريس انه يعاني من نقص حاد في الملابس وخصوصاً ان اهله لا يزورونه. كما افاد انه متخوف من موضوع سحب الجنسية الاردنية منه وحتى اليوم لا يعرف ما هو وضعه القانوني سواء في الاردن او في فلسطين ولا يعرف أي جنسية يحمل.

كما التقى المحامي بالاسير جواد تيسير السباعنة سكان جنين والمحكوم بالسجن 9 مؤبدات والذي افاد انه يعاني من مشكلة بالاسنان قبل اعتقاله. حيث افاد انه قام بتركيب اسنان اثناء دراسته في الاردن ولكن بعد الاعتقال اصيب بالتهاب حاد باللثة وان لديه ملف طبي زاخم في هذا الموضوع. كما افاد انه كانت تتم معالجته في السابق من قبل اطباء السجن ولكن سمح له قبل فترة بادخال طبيب خاص من قبل مؤسسة مانديلا حتى يتابع وضعه الصحي، وقال ان الطبيب حضر لزيارته اول مرة وابلغه انه يعاني من التهابات حادة جداً في اللثة وقام باجراء عملية له باللثة وابلغه ان سوف يحضر بعد اسبوعين من اجراء هذه العملية لاستكمال العلاج ولكن مر اكثر من 6 شهور وحتى اليوم لم يحضر الطبيب.

كما التقى المحامي بالاسير عصام سامي احمد صدقي سكان طولكرم والبالغ من العمر 30 عاماً والمحكوم بالسجن 21 سنة والذي افاد انه يعاني من اصابة قديمة بالبطن وان اجرى عملية جراحية في مستشفى اساف هروفيه، وقال ان وضعه الصحي صعب للغاية. كما افاد انه نقل مؤخراً الى المستشفى لاجراء فحوصات طبية وابلغ من قبل طبيب المستشفى انه بحاجة لاجراء عملية جراحية اخرى ولكنه متخوف من عدم نجاحها، وقال انه يتلقى المسكنات فقط.

نادي الاسير الفلسطيني
الوحدة الاعلامية
الضفة الغربية