18/3/2007

منعت ادارة معتقل عتصيون جنوبي بيت لحم محامي نادي الاسير الفلسطيني حسين الشيخ من زيارة المعتقل المذكور لمدة اسبوع قابلة للتجديد، وقال المحامي الشيخ ان ادارة المعتقل ابلغته بقرار المنع دون ابداء أي سبب وراء قرار المنع.

والمحامي الشيخ يعمل في نادي الاسير الفلسطيني منذ بداية انتفاضة الاقصى وموكل له مهمة زيارة سجن عتصيون باستمرار والاطلاع على ظروف اعتقال الاسرى الفلسطينيين الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي من محافظتي بيت لحم والخليل بالتحديد. ويقوم المحامي خلال زيارته لمعتقل عتصيون بمتابعة اوضاع المعتقلين والظروف الغير انسانية التي يقبعون فيها، ويعتبر بمثابة حلقة وصل بين الاسرى وذويهم من جهة وبين نادي الاسير الفلسطيني والاسرى من جهة اخرى. كما يقوم المحامي الشيخ بإرسال المواد الغذائية اللازمة والملابس والمستلزمات الاساسية للاسرى ويعتمد في عمله على الشفافية ويعمل بموجب القانون الاسرائيلي الذي يتيح للمحامي لقاء الاسرى ونقل معاناتهم داخل السجن. وهذه هي المرة الاولى التي يمنع فيها من زيارة المعتقل منذ بدء انتفاضة الاقصى.

وقد ندد نادي الاسير الفلسطيني بقرار المنع واصفاً اياه بالجائر والغير قانوني. وقال النادي ان ادارة السجن تعمدت منع المحامي من زيارة السجن في محاولة للتغطية على ما يجري من خروقات لحقوق الانسان الاسير داخل هذا المعتقل سيء السيط والذي يمارس فيه ابشع انواع القهر والتعذيب بحق الاسرى والذي يفتقر لادنى الشروط الانسانية الواجب توفرها في السجون والمعتقلات.

نادي الاسير الفلسطيني
الوحدة الاعلامية
الضفة الغربية