16/4/2007


يا جماهير شعبنا المناضل …….

يحل يوم الأسير الفلسطيني ولا زال الآلاف من أبنائنا وبناتنا يرزحون خلف قضبان الظلام، لا زالت السجون تزدحم بأبطالنا يقارعون سياسة الإذلال والبطش دفاعاً عن حريتهم وكرامتهم الإنسانية العادلة. كل التحية والإجلال إلى أسرانا وأسيراتنا في يوم الحرية، يوم انتصار الإرادة الإنسانية على السجان والحديد…انتصار الجوع على الركوع والاستسلام.

إن يوم الأسير الفلسطيني هو يوم عالمي يصحو فيه ضمير العالم على أكبر كارثة إنسانية في العصر الحديث… كارثة الاعتقال والموت البطيء في زنازين سجون الاحتلال…..
إنه اليوم الذي يشير إلى إرهاب دولة إسرائيل التي تنتهك كل الأعراف الإنسانية والدينية والأخلاقية في ممارساتها التعسفية بحق أسرانا وحقوقهم من تعذيب وعزل وتجويع وقمع على مدار الساعة….
إن وجود الأسرى والسجون وارتكاب جرائم حرب بحقهم هي تعبير عن ظلم هذا الاحتلال الذي يجب أن يرحل عن حياتنا حتى نبني مستقبلنا ودولتنا المستقلة أسوة بكل شعوب العالم الحرة.

يا جماهيرنا المناضلة:

إن نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية يدعو جماهير شعبنا وكافة مؤسساته الوطنية والإسلامية وأطره الشعبية والنقابية إلى أكبر مشاركة جماهيرية تضامنية مع أسرانا نصرة لحقهم في الحرية والكرامة. وليتحول يوم الأسير إلى يوم وطني نقف فيه جميعنا إلى جانب أخوتنا وأخواتنا الأسيرات، نقرع معهم جدران السجن ونوقد شمعة في زنازينهم المعتمة.

في هذا اليوم يطالب نادي الأسير بما يلي:

    • 1. التمسك بحق أسرانا في الحرية دون تجزئة وتصنيف ودون خضوع للمعايير والإملاءات والشروط الإسرائيلية المجحفة.

 

    • 2. الدعوة إلى محاكمة دولة إسرائيل على جرائمها بحق أسرانا داخل سجون وأقبية التحقيق وتحميلها مسؤولية مصير الآلاف من المرضى والأطفال والنساء من الأسرى.

 

    • 3. ندعو الحكومة الفلسطينية إلى الالتزام بإعطاء الأولوية للأسرى وأهاليهم في صرف المعاشات ومستحقات الكنتين وتوفير كل المتطلبات الإنسانية والاجتماعية لهم.

 

    4. ندعو الحكومة الفلسطينية إلى رعاية الأسرى المحررين وظيفياً واجتماعياً وصحياً وتعليمياً، حفاظاً على كرامتهم وتقديراً لنضالاتهم وتضحياتهم.

المجد كل المجد للشهداء
الحرية للأسرى والأسيرات

نادي الأسير الفلسطيني الضفة الغربية