13/11/2005

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تدين حوداث التفجير التي استهدفت ثلاثة فنادق في مدينة عمان بالأردن يوم الخميس الموافق 10/11/2005 ، والتي أسفرت عن مقتل 76 مدنياً وإصابة العديد من المدنيين.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ترى في تلك العمليات انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان ومساساً مباشراً بكل أوجه الأمان والاستقرار في المنطقة وحق الشعوب في أن تحيا بأمان.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تطالب مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية الدولية والمجامع الدينية والعلمية بإدانة تلك العمليات واعتبارها خروجاً عن القيم والأخلاق والقانون وخروجاً عن قواعد وتعليمات الدين الإسلامي الحنيف.كما وتطالب بالإعلان الصريح عن رفض هذه الأعمال التي تسيء إلى الدين الإسلامي الذي يحاول البعض تشوية صورته والصاق تلك العمليات والتفجيرات تحت مبررات ودوافع دينية.

مؤسسة الضمير تؤكد على حق الشعوب بالعيش بأمن واستقرار وترى في تلك العمليات محاولة تعميم حالة الفوضى وعدم الأمان في المنطقة بأكملها وتثبيت العديد من المفاهيم والقيم التي تضر بالمصالح الوطنية للشعوب. أخيرا فان مؤسسة الضمير تبرق بتعازيها الحارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبا بفقدانها لضحايا التفجيرات ،كما وتؤكد تضامنها مع العائلات الثكلى متمنية لهم الصبر في هذا المصاب الجلل.