6/12/2005

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تناشد كل الجهات العربية والعالمية للتدخل من أجل إطلاق سراح أربعة مختطفين في العراق، وتدعو الجهات التي تقف وراء عملية الاختطاف للإفراج السريع عنهم سيما وان هؤلاء الأربعة هم من الذين قدموا كثيراً لصالح الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

من الجدير بالذكر انه قام مجهولون في 28/نوفمبر/2005، باختطاف أربعة من فريق السلام المسيحي من جنسيات مختلفة، وهم يعملون من اجل قضايا السلام في العالم، وسبق لهؤلاء الأربعة أن تعرضوا لاعتقال من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي حيث امضوا أكثر من عامين في مدينة الخليل وشاركوا في مظاهرات ضد جدار الفصل العنصري إضافة إلى العديد من الفعاليات المناصرة للعشب الفلسطيني، الأمر الذي لايمكن في أي حال من الأحوال تصنيفهم على أنهم جواسيس أو عملاء لصالح حتى حكوماتهم.

يذكر أن المختطفين تطالب بإطلاق سراح معتقلين عراقيين في سجون الاحتلال الأمريكي مقابل إطلاق سراح الأربعة، وقد أعطوا مدة محددة وهددوا بقتلهم.

إن مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تراقب بقلقٍ بالغ التطورات على صعيد عملية الاختطاف هذه وتدعو كل الجهات التي يمكن أن تؤثر على الجهات الخاطفة من اجل إطلاق سراح المختطفين، كما وتعتبر أن المس بهؤلاء الأربعة هو ضرب لكل المخلصين وأحرار العالم الذين يسعون من اجل تحقيق العدالة والكرامة الإنسانية.

-انتهــى-