11/12/2006

قتل صباح اليوم الاثنين الموافق 11/12/2006، ثلاثة أطفال أشقاء وشاب وإصابة خمسة آخرين بجراح مختلفة بينهم أربعة أطفال جراء إطلاق نار استهدف سيارة مدنية كانت تقل الأطفال الثلاثة إلى مدارسهم بالقرب من جامع الكنز في حي الرمال بمدينة غزة، حيث أقدم مجهولون بإطلاق النار باتجاه السيارة المذكورة مما أدى إلى مقتل الأطفال الثلاثة والشاب وإصابة خمسة آخرين بجراح مختلفة وذلك وفقاً للمصادر الطبية الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره أن السيارة المستهدفة تعود للضابط / بهاء بعلوشة مسئول مرافقين الشخصيات الهامة في جهاز المخابرات الفلسطيني.

والأطفال القتلى هم:-

1. أسامة بهاء بعلوشة 9 أعوام
2. اسلام بهاء بعلوشة 6 أعوام
3. أحمد بهاء بعلوشة 7 أعوام

إضافة إلى مقتل مرافق الضابط الشاب محمود الهبيل 20 عاماً كما وأصيب في هذا الحادث سائق السيارة أيمن الغول 25 عاماً ، ليدا أبو عبيدة 6 أعوام، نسمة العوضي 6 أعوام، هدى العوضى 7 أعوام، حسين الأشرم 15 عاماً.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تدين هذه الجريمة وتعتبرها مؤشراً خطيراً ينذر بكارثة حقيقية تهدد أمن واستقرار المواطنين،وتؤكد على ضرورة أخذ إجراءات عملية تكفل معالجة هذه الظاهرة والقضاء عليها.

مؤسسة الضمير تطالب النيابة العامة بالتحقيق الفوري في هذه الجريمة البشعة وملابساتها وتحديد الجناة والمسئولين عنها وتقديمهم للمحاكمة وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة.

كما وتطالب الحكومة الفلسطينية بالعمل الجاد على وضع خطة عملية قادرة على محاربة ومواجهة ظاهرة الفلتان الأمني وفوضى السلاح التي باتت تنذر بنتائج كارثيه إذا لم يوضع حد لها.

انتهى
مؤسسة الضمير_غزة