6/05/2008

محامي نادي الأسير يزور الأسرى في معتقل حواره ويكشف عن تمديد اعتقال عدد منهم أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني بأن عدد المعتقلين في معتقل حواره بلغ “60” اسيرا، جاء ذلك بعد ان اجرى المحامي زيارة إلى المعتقل بتاريخ 1/5/2008، تمكن خلالها من الالتقاء بـ “25” معتقلا اضطلع على أوضاعهم هناك، حيث زار المحامي الأسير فراس عبد الله محمود الشيخ خليل (31عاما) من م. بلاطة، اعتقل يوم 29/4/2008 وفتش بيته بوحشية وتم العبث وتخريب محتوياته، وكأسلوب جديد من اساليب التعذيب التي تنتهجها إسرائيل قام الجنود فور اعتقال الاسير بتعصيب عينيه ما فوق الحواجب وحتى ارنبة انفه بشريط من القماش الابيض ومخطط بخطوط سوداء، وتم ربطه باحكام شديد، ثم ربطت يديه خلف ظهره بشريط بلاستيكي رفيع وذو حواف حادة وتم ربطه باحكام شديد، وبقي الأسير على هذا الحال لمدة 5 ساعات من لحظة اعتقاله حتى ايصاله المعتقل. ثم زار المحامي الأسير محمد توفيق صبري ذوقان (20 عاما) من م. بلاطة، وايضا بنفس الطريق فتش الجنود بيت الأسير وخربوا محتوياته وفور اعتقاله قام الجنود بتعصيب عينيه ما فوق الحواجب وحتى ارنبة انفه بشريط من القماش الابيض ومخطط بخطوط سوداء، وتم ربطه باحكام شديد، ثم ربطت يديه خلف ظهره بشريط بلاستيكي رفيع وذو حواف حادة وتم ربطه باحكام شديد، وبقي الأسير على هذا الحال لمدة 5 ساعات من لحظة اعتقاله حتى ايصاله المعتقل، والتقى المحامي بالأسير سائد حسين عبد الرازق قطاني (25 عاما) من م. عسكر، اعتقل يوم 30/4/2008 وفور اعتقاله قام الجنود بتعصيب عينيه ما فوق الحواجب وحتى ارنبة انفه بشريط من القماش الابيض ومخطط بخطوط سوداء، وتم ربطه باحكام شديد، ثم ربطت يديه خلف ظهره بشريط بلاستيكي رفيع وذو حواف حادة وتم ربطه باحكام شديد، وبقي الأسير على هذا الحال لمدة 5 ساعات من لحظة اعتقاله حتى ايصاله المعتقل، والأسير هاني ناصر سعد الدين الكعبي (21 عاما) من م.

بلاطة، اعتقل يوم 29/4/2008، والأسير عكرمة ناصر سعد الدين الكعبي من م. بلاطة، والأسير رامي مرشد يوسف حاج (20 عاما) من م. بلاطة، والأسير محمد علي اسعد صالحي (20 عاما) من م. بلاطة، والأسير بسام محمود اسماعيل عاصي (28 عاما) من م. بلاطة، والأسير شرحبيل سمير محمد شوبكي (19 عاما) من قلقيلية، والأسير امجد عدنان عبد الرحيم خليل (22 عاما) من عتيل/ طولكرم، وتجد الاشارة هنا إلى ان كل الأسرى السابقة اسمائهم تم اعتقالهم بنفس الاسلوب البشع الذي أصبح يمارسه جنود الاحتلال ويتمثل بتعصيب عيني الأسير فور اعتقاله ما فوق الحواجب وحتى ارنبة انفه بشريط من القماش الابيض مخطط بخطوط سوداء، ثم يتم ربطه باحكام شديد، وتربط يديه باحكام شديد خلف ظهره بشريط بلاستيكي رفيع ذو حواف حادة ربطه ، ويبقي الأسير على هذا الحال لمدة تزيد عن 5 ساعات من لحظة اعتقاله حتى ايصاله المعتقل. كذلك زار المحامي الأسير انس فارس محمد عماوي (23 عاما) من قلقيلية وقد حصل الأسير على شيك مفتوح لغاية 6/7/2008، والأسير محمد سمير محمد العماوي (19 عاما) من قلقيلية حصل أيضا على شيك مفتوح لغاية 6/7/2008، كما أُعطي الأسير القاصر محمد خالد سالم العماوي (17 عاما) من قلقيلية شيك مفتوح لغاية 6/4/2008، والأسير احمد عبد احمد جمعة (26 عاما) من قلقيلية مدد اعتقاله 14 يوما،

والأسير بهاء عبد المؤمن جمعة (25 عاما) من قلقيلية مدد اعتقاله 14 يوما، والأسير ايهاب عبد الله عوض ابداح (18 عاما) من مردا/ سلفيت مدد اعتقاله 7 أيام، والأسير سامي هشام سعيد الحوح (28 عاما) من نابلس مدد اعتقاله 13 يوما، والأسير شكري عبد الحميد اخرس (41عاما) من عصيرة القبلية/ نابلس مدد اعتقاله 7 أيام، والأسير محمد وليد يوسف حبش (18 عاما) من نابلس مدد اعتقاله 14 يوما، والأسير صادق سمير صادق النابلسي (32 عاما) من نابلس مدد اعتقاله 12 يوما، والأسير عميد سعيد محمد عياد (24 عاما) من نابلس مدد اعتقاله 19 يوما، والأسير علام عطا عثمان حميدان (20 عاما) من م. بلاطة مدد اعتقاله 15 يوما، والتقى المحامي كذلك بالأسير بهاء حامد شاكر حشاش (20 عاما) من م. بلاطة، والأسير فهد راشد خليل حمايل (22 عاما) من بيتا/ نابلس، والأسير ايوب حمد سليم اعديلي (19 عاما) من بيتا/ نابلس.