3/6/2008

نابلس/امين ابو وردة- أعلن الأسير محمود عيسى عبد الحميد المسالمة وهو أقدم أسير إداري من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية مقاطعته للمحاكم الإسرائيلية ووصفها بغير الشرعية والظالمة، وذلك بعد تمديد اعتقاله للمرة الثانية والعشرين.

وقال نادي الأسير بالخليل إن الأسير المسالمة (48 عاما) من بلدة بيت عوا جنوب الخليل، أبلغ النادي قرار مقاطعته للمحاكم العسكرية الإسرائيلية، وذلك بعد إقدام سلطات الاحتلال على تمديد اعتقاله إداريا للمرة الثانية والعشرين على التوالي لمدة أربعة أشهر والأسير المسالمة معتقل لدى سلطات الاحتلال منذ 53 شهراً بدون تهمة وبدون محاكمة، وتدعي مخابرات الاحتلال الإسرائيلية بأن قضيته سرية، ويرفضون اطلاعه عليها، أو إطلاع المحامي على حيثياتها.

وقال المسالمة :”أشعر بأنني لن أغادر هذا المعتقل، لعدم وجود سقف زمني للاعتقال الإداري، ويبدو بأنه قد حكم علي بالسجن المؤبد الإداري، بلا تهمة ومحاكمة” وناشد مؤسسات حقوق الإنسان التدخل العاجل لأنها ملف الاعتقال الإداري لدى السلطات الإسرائيلية والذي يتم بموجبه إيداع المئات من الفلسطينيين السجن دون تهمة أو محاكمة. يذكر أن المسالمة يعتبر ثاني أقدم أسير فلسطيني في الاعتقال الإداري يقبع في سجن النقب الصحراوي، وهو أب لسبعة أطفال كان قد اعتقل قبل أكثر من خمس سنوات، علما أنه كان قد قضى في سجون الاحتلال مدة عشر سنوات.